• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

جمعية الناشرين تنتخب مجلس إدارتها في أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

دعت جمعية الناشرين الإماراتيين أعضاءها العاملين للترشح لانتخابات عضوية ورئاسة مجلس الإدارة الجديد لجمعية الناشرين الإماراتيين التي ستتم خلال اجتماع الجمعية العمومية المزمع إقامته في غرفة تجارة وصناعة الشارقة بإمارة الشارقة يوم الأربعاء 8 إبريل 2015.

وتأتي هذه الانتخابات في فترة يشهد معها قطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدماً لافتاً، كما تقام في ضوء تطور وتوسع أنشطة وأعمال الجمعية والنمو من حيث الأعضاء، والمشاركات في المحافل الثقافية المختلفة، واحتضان الناشرين الإماراتيين العديد من البرامج التدريبية وورش العمل، وتدعيم الخبرات، ومنح فرص المشاركة الخارجية بمعارض الكتاب، والعديد من المميزات الأخرى.

وفي هذه المناسبة، ثمن جمال الشحي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين الجهود التي تبذلها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للجمعية، ودور النشر الأعضاء في الجمعية للارتقاء بصناعة النشر وخدمة القطاع وتعزيزه وأضاف: «تضع الجمعية نصب أعينها تلبية احتياجات قطاع النشر على وجه العموم والناشر الإماراتي على وجه الخصوص لتطوير هذه الصناعة وتحقيق التنافسية إقليمياً وعالمياً. وأشاد الشحي بخبرات الأعضاء بالجمعية وطموحاتهم الكبيرة للقفز بصناعة النشر وتحقيق منجزات هامة تثري الثقافة العامة لأبناء الإمارات.

وتنص المادة 28 من الباب الرابع للنظام الأساسي الخاص بجمعية الناشرين الإماراتيين على أن ينتخب مجلس الإدارة بالأغلبية وبالاقتراع السريّ في أول اجتماع له لاختيار الرئيس، ونائب الرئيس، وأمين السر، وأمين الصندوق، على أن يتم انتخاب أعضاء ممثلين لأوجه الأنشطة المختلفة خلال أسبوع من تاريخ انتخاب أعضاء المجلس.

كما تنص المادة 29 من الباب ذاته على شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة التي تشترط في المتقدم أن يكون من الأعضاء العاملين الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية، وأن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن ألا تقل سنّهُ عن 21 سنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا