• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقي حساباتك من الاختراق أو السرقة

خطوات بسيطة تحسن مستوى الأمان في مواقع التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

يحيي أبوسالم (أبوظبي)

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

انتهت مؤخراً القمة الأولى من نوعها في العالم «قمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب»، والتي سيكون لها دور بارز في المستقبل للتأثير على صانع القرار في أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، لما فيه مصلحة مستخدمي هذه المواقع، ولعل النصيحة المثالية التي لا يختلف عليها اثنان في عالم التواصل الاجتماعي لأصحاب هذه المواقع، هو زيادة الأمن والأمان واحترام خصوصية المستخدمين، لأن هذه المواقع باتت جزءا لا يتجزأ من حياة الملايين من المستخدمين حول العالم.

ويرى إيهاب معوض، رئيس شركة تريند مايكرو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المتخصصة في أمن البرمجيات، أن هنالك جملة من الطرق التي يجب على أي من المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، القيام بها، لتحسين مستوى الخصوصية والأمان في هذه المواقع.

فيس بوك

من الممكن أن تكون عملية تعديل إعدادات الخصوصية والأمان لحساب «فيس بوك» الخاص بك متعبة، ولكن هذا يعتمد على مستويات الأمان التي تريد تطبيقها، فإن كنت تعرف مسبقاً ما الذي تريد تأمينه فستصبح العملية بسيطة جداً، على سبيل المثال: تستطيع البحث عن أساسيات الخصوصية في «فيس بوك»، حيث جعل هذا الأخير الوصول إلى خيارات الخصوصية أسهل، وذلك باختيار أيقونة القفل التي توجد في الزاوية العلوية اليسرى، حيث تعرض ثلاثة أقسام مع عدة خيارات لضبط الخصوصية في حسابك والتي هي: ماذا يستطيع الآخرون رؤيته حولك، وكيف يستطيع الآخرون الاتصال بك، وما الأشياء التي تستطيع رؤيتها، ومؤخراً، أنشأ «فيس بوك» صفحة لأساسيات إعدادات الخصوصية أكثر سهولة وشمولية حيث يمكنك مراجعتها وتلقي المساعدة منها.

كما يمكنك تحسين الحماية في حسابك باختيار «الأمان» من قائمة الإعدادات، إذ تتيح لك الخيارات ضبط الإشعارات، والموافقات، وكلمات سر التطبيقات، بالإضافة إلى نشاطاتٍ أخرى متعلقة بالحساب، ويعتمد الغالبية العظمى من المستخدمين على الإعدادات الافتراضية، لذلك يتوجب مراجعة خيارات «الأمان» لضمان تأمين حسابك في حالة محاولة أحدهم قرصنتها واختراقها، أو لتتمكنوا من الحصول على طريقة لاستعادة الحساب في حالة فقدانه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا