• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كيريوس يجتاز عقبة المخضرم ستيبانيك في قمة الـ 146

موراي يفوز بديربي بريطانيا في يوم المطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

لندن (د ب أ)

تغلب البريطاني أندي موراي على لاعب بريطاني آخر، وهو زميله ورفيقه في التدريب ليام بروادي 6/‏‏‏ 2 و6/‏‏‏ 3 و6/‏‏‏ 4 في بطولة ويمبلدون للتنس، وهي المرة الأولى التي يتواجه فيها لاعبان من بريطانيا في بطولات الجائزة الكبرى للجراند سلام، ويلتقي موراي الذي خسر هذا العام نهائي بطولتي استراليا المفتوحة ورولان جاروس على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في الدور المقبل التايواني لو ين هسون الذي تغلب على الروسي الكسندر كودريافتسيف 6-4 و6-1 و6-4.

وقال موراي «الدور الأول دائما ما يكون خادعا، ولكنني شعرت بأنني لعبت بشكل جيد للغاية، من الصعب مواجهة لاعب تعرفه، كنا نحاول تحقيق الفوز وخوض مباراة جيدة. بروادي قدم مستوى متطوراً، وقاتل حتى النهاية، وقدم أشياء جيدة.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، تأجيل بقية المباريات التي كانت مقررة امس الأول بسبب المطر، فيما أكدت اللجنة أن المباريات المقامة على الملعب الرئيس المغطى ستتواصل بشكل عادي.

وتأهل لاعبان من فرنسا، بعد فوزهما بثلاث مجموعات متتالية، حيث تغلب المصنف السابع ريتشارد جاسكيه على البريطاني ألياز بيديني 6/‏‏‏ 3 و6/‏‏‏ 4 و6/‏‏‏ 3 بينما فاز المصنف الثاني عشر جو ويلفريد تسونجا على الإسباني إنيجو سيرفانتيس 6/‏‏‏ 4 و7/‏‏‏ 6 (7/‏‏‏ 5) و6/‏‏‏ 4، وفاز الأسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف الرابع عشر في البطولة، على الأسترالي جوردان توماسون 6/‏‏‏ 3 و6/‏‏‏ 3 و6/‏‏‏ 3، واجتاز الأسترالي نيك كيريوس المصنف 15 عقبة المخضرم راديك ستيبانيك وفاز بنتيجة 6-4 و6-3 و6-7 و6-1، لينهي محاولات منافسه التشيكي لكي يصبح أكبر لاعب يحقق انتصارا في منافسات فردي الرجال بواحدة من البطولات الأربع الكبرى للتنس في نحو 25 عاماً.

وبعدما كسر كل لاعب إرسال منافسه مبكرا، كسر كيريوس إرسال ستيبانيك بشكل مؤثر في الشوط العاشر ليحسم المجموعة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا