• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصر.. الخطيب يعتزل العمل الرياضي في الأهلي

الزمالك يواجه طلائع الجيش بمعنويات التأهل القاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

محيي وردة (الاتحاد)

اختار أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني لفريق الزمالك، 19 لاعباً في قائمة الفريق لمباراة طلائع الجيش في الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الممتاز، والمقررة اليوم على استاد الدفاع الجوي. وضمت القائمة عبد الواحد السيد ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، محمود فتح الله وصلاح سليمان وهاني سعيد وأحمد سمير وعمر جابر وحازم إمام وياسر إبراهيم وسعيد قطة ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وأحمد على وأحمد جعفر وعرفة السيد ويوسف إبراهيم «أوباما» ومصطفى فتحي ودومينيك. واستبعد ميدو كلا من محمد إبراهيم، ومحمد عبد الشافي، بسبب إيقافهما وإسلام عوض وحمادة طلبه للإصابة.

ويتطلع الزمالك المنتشي بتأهله لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا إلى العودة مرة أخرى للانتصارات محلياً عند مواجهة طلائع الجيش اليوم، وظهر الزمالك بشكل رائع في آخر مبارياته الأفريقية وبات الممثل الوحيد للكرة المصرية في البطولة عقب سحقه ضيفه الزامبي نكانا رد ديفلز بخماسية نظيفة مؤخراً. وتراجع الزمالك كثيراً في ترتيب مجموعته الثانية في الدوري المصري وهو يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة من عشر مباريات وبفارق 10 نقاط عن بتروجيت المتصدر. وللزمالك ثلاث مباريات مؤجلة. ويلعب اليوم أيضاً بتروجيت مع وادي دجلة.

وقرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري تأجيل مباراة الأهلي مع غزل المحلة والتي كان مقرر لها يوم 23 أبريل الجاري، إلى أجل غير مسمى ودون تحديد موعد جديد للمباراة، بسبب ارتباط النادي الأهلي بمواجهتي الذهاب والإياب مع فريق الدفاع الحسني المغربي في دور الـ 16 للكونفيدرالية الأفريقية حيث يخوض الفريقان لقاء الذهاب بالقاهرة يوم 20 إبريل. وتسلم صباح أمس النادي الأهلي خطابا رسميا من اتحاد الكرة يفيد بتأجيل المباراة ليتفرغ الفريق إلى مباراتيه الأفريقيتين من أجل التركيز بهم والتأهل إلى مرحلة دوري المجموعات في الكونفيدرالية وتعويض الخروج من دوري الأبطال.

وفي شأن آخر، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، منع لاعبي الفريق الكروي من الظهور في برامج الإعلامي أحمد شوبير، سواء بالتواجد كضيف أو من خلال الاتصال الهاتفي. وقام الجهاز الفني للفريق بقيادة أحمد حسام «ميدو» بإخطار اللاعبين بقرار مجلس الإدارة، وأن اللاعب الذي يخالف القرار ستوقع عليه عقوبة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

على الجانب الآخر، استقرت لجنة المسابقات بقيادة عامر حسين على تقديم مقترح لمجلس إدارة الجبلاية، يفيد بانطلاق الدوري العام الجديد يوم 15 سبتمبر المقبل، وبنظام المجموعة الواحدة على اعتبار أن نظام المجموعتين يُضعف البطولة تسويقياً وإعلامياً. وقال حسين: أفضل إقامة الدوري الجديد بنظام المجموعة الواحدة، وبمشاركة 20 نادياً، وهو ما اقترحه على مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام.

من ناحية أخرى، أكد محمود الخطيب، نائب رئيس النادي الأهلي السابق، إنه لن يستطيع القيام بأي دور داخل النادي الأهلي الفترة المقبلة، نظرًا لمعاناته من ظروف صحية تمنعه من العمل والضغط العصبي، وقال: «أنا في حاجة للراحة لمدة عام وفقا لنصيحة الأطباء المعالجين لي، وأسعى للالتزام بتلك النصيحة»، مضيفا: «لم أتلق أي عرض من المجلس الحالي للقيام بأي دور داخل النادي، سواء الإشراف على لجنة الكرة أو غيرها، كما تردد، ومن جانبي أفضل الراحة وأرجو أن يُقدر الجميع ظروفي». وأضاف الخطيب: «قدمت التهنئة لمجلس محمود طاهر، متمنيا له التوفيق»، مؤكدا أن الجميع في النادي الأهلي، على قلب رجل واحد، مشدداً على ضرورة البعد عن إثارة أي مشاكل أو قلاقل تجاه المجلس الحالي، ومنحه فرصة للعمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا