• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع المختبر الإبداعي التابع لـ twofour54

إطلاق 3 تطبيقات جديدة لمبدعين إماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أعلن المختبر الإبداعي التابع لـ twofour54، أن 3 من أعضائه المواطنين قد أطلقوا 3 تطبيقات ألعاب جديدة تتسم بطرحها للثقافة الإماراتية المحلية بأسلوب رقمي معاصر، وهي «السوسة الحمراء» و«شاهين» و«غير متوقع». وسيتم عرض تلك الألعاب للجمهور في جناح twofour54 خلال معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة 2014 (Film & Comic Con)، أحد أهم وأكبر المعارض الترفيهية في المنطقة. وسيتمكن زوار المعرض من تجربة الألعاب بأنفسهم، والتعرف على تقنيات الرسوم المتحركة المستخدمة فيها، ولقاء أعضاء من المختبر الإبداعي والاطلاع على خدماته، والمشاركة في ورش عمل twofour54 طوال أيام المعرض الثلاثة، إضافة إلى فرصة للقاء مطوري التطبيقات.

وصرّحت مريم المهيري الرئيس التشغيلي لـ twofour54 بأن «جهود أعضاء المختبر الإبداعي والدعم الذي تقدمه twofour54 أثمرا مشاريع عدة تعكس الشغف الإبداعي الذي وصل إليه الشباب الإماراتي». وأعربت عن سعادتها بأن «هذه التطبيقات تعكس التراث الإماراتي بشكل رقمي مميز». وشددت على أهمية مساهمة المواطنين في خلق محتوى رقمي يعكس الثقافة المحلية بأسلوب عصري مبتكر. وأشارت إلى أن هذه التطبيقات قد جاءت بعد تنظيم المختبر الإبداعي ورش عمل ودورات تدريبية وتقديم عمليات إرشاد ودعم مالي، بهدف اكتشاف وتنمية المواهب الشابة خاصة المواطنة منها. وتتوافر التطبيقات الثلاثة باللغتين العربية والإنجليزية بالمجان على متجري «جوجل بلاي» و«آبل».

وتدور لعبة السوسة الحمراء التي صممتها فرح البستكي حول التقاليد الإماراتية الخاصة بموسم حصاد النخيل. ولتنفيذ هذا التطبيق تعاونت فرح مع عدد من الرسامين ومصممي الرسوم المتحركة من المختبر الإبداعي. وبنكهة إماراتية، يقدم تطبيق شاهين، الذي صممه هلال راشد سعيد اليماهي، الفرصة لمستخدميه في التحكّم بصقر يحاول اصطياد فريسته. وكان هلال تقدم بطلب من خلال موقع المختبر الإبداعي للحصول على الدعم لتنفيذ هذا التطبيق، فعاونه 4 من خريجي أكاديمية «كارتون نتورك» للرسوم المتحركة، واثنان من المجتمع الإبداعي لتطوير اللعبة. أما تطبيق «غير متوقع» الذي صممه أمين الحوسني بالتعاون مع أعضاء المجتمع الإبداعي من خريجي «كارتون نتورك»، فيهدف إلى تنمية المهارات الذهنية وقدرات الخيال لدى الأطفال من خلال لعبة تعتمد على الحدس والتخمين. ويمكن للجمهور زيارة جناح twofour54 الذي يضم المجمع الإبداعي وشركاءه، أكاديمية كارتون نتورك للرسوم المتحركة وأكاديمية الألعاب الإلكترونية ومعهد SAE، في المنصة 12 من قاعة زعبيل الأولى بمركز دبي التجاري للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 3 إلى 5 إبريل، من الـ 10 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا