• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يرى أن العمل يحمل رسالة مهمة للأجيال

إسماعيل عبد الله: «خيانة وطن» صفعة درامية على وجه «الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تولى المؤلف الإماراتي إسماعيل عبد الله عملية كتابة السيناريو والحوار لرواية «ريتاج» للكاتب الدكتور حمد الحمادي، التي تم تحويلها إلى مسلسل «خيانة وطن»، ذلك العمل الدرامي الذي عالج قضية الإخوان وكشف المستور عنهم، إذ أن «خيانة وطن» هو أول مسلسل وطني سياسي في تاريخ الدراما الإماراتية، ويعد المشاركة من دافع إحساسه بالمسؤولية الوطنية إذ شارك في تحويل الرواية ومعالجتها درامياً، خصوصاً أنها حققت رواجاً كبيراً في الساحة الثقافية، لاسيما أنها تتناول قضية التنظيم السري في دولة الإمارات، وكشف الحقائق بالنسبة لـ«خائني الوطن»، حتى قلب الطاولة على «الإخوان» في هذا العمل المهم.

رسائل مباشرة

يقول إسماعيل عبدالله: أكثر ما حفزني لكي أكون فرد في «خيانة وطن»، هو أن العمل يحمل رسالة مهمة للأجيال، تم إبرازها عبر شاشة تلفزيون أبوظبي، عن طريق كشف خفايا التنظيم السري للإخوان المسلمين وتأثيره في زعزعة أمن الأوطان، كما تضمن العمل رسائل مباشرة لكل حاقد وخائن لوطنه.

صدى ونجاح

توقع عبدالله أن يحصد «خيانة وطن» الذي أنتجه حبيب غلوم وأخرجه أحمد المقلة، وشارك في بطولته كل من هيفاء حسين وجاسم النبهان وهدي حمدان، هذا النجاح الكبير، ونسبة المشاهدة العالية سواء عبر شاشة «أبوظبي»، أو موقع «يوتيوب»، أو حتى تدوال هاشتاق (#خيانة_وطن)، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليتصدر الوسم الخاص به أعلى نسبة مشاهدة عبر «ترند الإمارات»، لافتاً إلى أن الصدى والنجاح الكبيرين الذي حققه العمل بعد عرض أولى حلقاته، لم يأت بين ليلة وضحاها، بل هو جهد ضخم شارك في إنتاجه وإخراجه أبناء الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا