• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

ضمن خطة اللجنة لمناقشة سياسة وزارة «الصحة»

«صحية الوطني» تزور مؤسسات طبية بأم القيوين والفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

زار أعضاء لجنة الشؤون الصحية والبيئة للمجلس الوطني الاتحادي، مستشفى أم القيوين، ومركز فلج المعلا للرعاية الصحية الأولية، ومستشفى الفجيرة ومركز ضدنا الصحي بالفجيرة، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع»، والتي تتضمن القيام بزيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة، ودعوة ممثلي الوزارة لحضور اجتماعات اللجنة.

وحرصت اللجنة على إعداد خطة لمناقشة الموضوع تتضمن عقد حلقة نقاشية وتنظيم زيارات ميدانية، في إطار الحرص على تفعيل المبادرات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية البرلمانية للمجلس للأعوام 2016-2021 ،والتي من ضمنها تفعيل الشراكة المجتمعية والزيارات الميدانية التي تعد من أهم الركائز الأساسية في عمل المجلس.

وخلال الزيارات، اطلع أعضاء اللجنة على الخدمات الصحية ومقابلة المختصين والأطباء ولقاء المرضى والمراجعين في المستشفى والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم، وتضمين تقرير اللجنة بأفضل التوصيات ليتم مناقشته في المجلس بحضور ممثلي الحكومة.

وتناقش اللجنة «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع» ضمن عدة محاور هي: تطوير نوعية خدمات الرعاية الصحية، تنمية الكوادر الطبية والإدارية المواطنة والامتيازات المقدمة لهم، تنظيم النشاط الصحي التجاري في الدولة، تنظيم آلية إيفاد المرضى للعلاج في الخارج والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، وتنظيم وإدارة أنظمة التأمين الصحي الاتحادي والتنسيق مع الجهات المعنية في شأنه.

وخلال زيارة كل من: خلفان بن يوخة، وناعمة الشرهان، ومحمد أحمد اليماحي، وعبيد حسن بن ركاض أعضاء اللجنة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، التي تمت يوم الثلاثاء الماضي إلى مستشفى أم القيوين، ومركز فلج المعلا للرعاية الصحية الأولية، التقوا الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مديرة منطقة أم القيوين الطبية، وجمعة عبيد العاصي نائب مدير المستشفى وعدد من المسؤولين.

كما زار أعضاء لجنة الشؤون الصحية والبيئة يوم الأربعاء الماضي مستشفى دبا الفجيرة، ومركز ضدنا الصحي، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع. وذكرت ناعمة الشرهان عضوة لجنة الشؤون الصحية والبيئية بأن الهدف من هذه الزيارة الاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا