• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطولة هزاع بن زايد الدولية تستضيف ورشة عمل للمدربين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

العين (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة هزاع بن زايد الدولية تحت 17 سنة لكرة القدم، والمقررة من 26 وحتى 31 مارس الجاري على ملعب استاد خليفة بن زايد واستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، بمشاركة 8 أندية عالمية، استضافتها ورشة عمل خاصة للمدربين، وذلك في إطار شراكتها الاستراتيجية مع أكاديمية كرة القدم العالمية (WFA).

تقام الورشة في «قاعة رئيس مجلس الإدارة» في استاد هزاع بن زايد وعلى هامش فعاليات البطولة، وتستمر على مدار يومين ويقدمها الخبير الدولي «ريمون فيرهجين»، مدرب كرة القدم ومؤسس والرئيس التنفيذي للأكاديمية العالمية، بهدف بناء منصة تعليمية لتبادل الخبرات ونشر المعرفة الكروية على يد خبراء معترف بهم دوليا في مجال التثقيف الرياضي.

وتقدم الورشة مجموعة من الأنشطة التفاعلية، تتضمن في اليوم الأول ندوة للمدربين عن المبادئ الرئيسية للعبة ودورة عن التكتيك للشباب، أما اليوم الثاني فسيشمل ندوة عن كرة القدم وعلم وظائف الأعضاء، وندوة عن أهمية الأداء في كرة القدم، وتختتم بدورة عن كرة القدم واللياقة البدنية وتمارين التكييف، كما سيحصل جميع المشاركين على شهادة معتمدة ورسمية تشير إلى اجتيازهم متطلبات الدورة.

وقال وليد الحوسني، عضو اللجنة المنظمة للبطولة: «تأتي الشراكة مع الأكاديمية العالمية وتقديم ورشة عمل المدربين، انسجاماً مع رؤيتنا الهادفة إلى تعزيز مكانة البطولة، كمنصة دولية لاكتشاف نجوم المستقبل، مشيراً إلى أنها تأتي كقيمة مضافة تساهم في تحقيق أهداف البطولة عبر تنمية وتطوير القدرات والمواهب لدى اللاعبين والمدربين على حد سواء إلى جانب فرصة الاحتكاك القوي بين مجموعة من الأندية العالمية المشاركة في البطولة».

ومن جانبه، قال ريمون فيرهجين: «دول العالم مليئة بالمواهب الكروية الناشئة، ولكن المدربين هم القادرون على اكتشاف وصقل وتنمية هذه المواهب وتشكيل وعيهم التكتيكي مما يجعل منهم نجوم المستقبل، ولذلك، يسعدني أن اللجنة المنظمة للبطولة، قررت الاستثمار في المدربين وتوفير فرص التطوير والتعلم على يد خبراء متخصصين، مما سيساهم في وضع دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الكروية العالمية».

وأضاف: «تقوم الأكاديمية على فلسفة خاصة في تقديم الدورات التدريبية المتعددة في جميع أنحاء العالم في كافة مجالات كرة القدم. نحن نهدف إلى تقديم خبراتنا على يد أفضل المدربين والخبراء في كل مناطق العالم من أجل تثقيف الجيل القادم من المدربين الذين نؤمن بأنهم نواة تطور كرة القدم في المستقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا