• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سيميوني: خرجنا بنتيجة جيدة والمواجهة لا تزال مفتوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أنا سعيد بالأسلوب والطريقة التي لعب بهما فريقي - مارتينو

تعادل برشلونة مع ضيفه أتلتيكو مدريد 1-1 في ذهاب دور الثمانية بعد مواجهة إسبانية خالصة شهدت هدفين رائعين أمس الأول، وسدد البديل دييجو كرة قوية من 30 مترا ليفتتح التسجيل لأتلتيكو متصدر الدوري الأسباني في الدقيقة 56، لكن المهاجم البرازيلي نيمار أدرك التعادل لبرشلونة بعد ربع ساعة. واستغل اندريس انيستا ثغرة في دفاع أتلتيكو ليرسل تمريرة متقنة الى نيمار الذي سدد الكرة ببراعة في شباك الحارس البلجيكي تيبو كوروتوا.

وقال الارجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو في مؤتمر صحفي: «خرجنا بنتيجة جيدة لكن المواجهة لا تزال مفتوحة، يعود الأمر بأكمله الى جهد شاق من الفريق». وأضاف: «كانت مباراة بين طريقتين مختلفتين وكان كل فريق يكافح بالأسلحة التي يملكها. برشلونة لعب بطريقته المعتادة وبكثير من الاستحواذ والتمريرات والرقابة اللصيقة». وتابع لاعب الوسط السابق في أتلتيكو: «أحب اللعب في مواجهة برشلونة لأن المرء يتعلم ويتحسن».

وفقد أتلتيكو جهود هدافه دييجو كوستا بسبب الإصابة مبكراً، لكنه كان الأكثر خطورة في الشوط الأول عن طريق ديفيد بيا المهاجم السابق لبرشلونة. وكان بينتو هو التغيير الوحيد في تشكيلة برشلونة عن المباراة التي فاز فيها الفريق على مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور السابق

بعدما شارك بدلاً من الحارس المصاب فيكتور فالديس، لكنه تسبب في مشكلات في الدقائق الأولى. وحاول بينتو تشتيت الكرة، لكنها ذهبت إلى أردا توران الذي أرسل تمريرة إلى بيا ليسدد بعيداً عن الشباك وهو في مواجهة المرمى.

وزادت الأمور سوءا لبرشلونة مع خروج قلب الدفاع جيرار بيكيه بسبب إصابة في الظهر، بعد تدخل مع كوستا مهاجم منتخب إسبانيا. لكن برشلونة بدأ يفرض سيطرته على مجريات اللعب ومنع دييجو جودين تسديدة من إنييستا قبل أن يضطر كوستا لمغادرة الملعب بسبب إصابة بدا أنها في عضلات الفخذ الخلفية.

وتصدى كورتوا لضربة رأس من المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسدد نيمار فوق العارضة، لكن أتلتيكو أنهى الشوط الأول أكثر قوة، بعدما أبعد بينتو محاولة من بيا ببراعة. واستفاق برشلونة بعد تسديدة دييجو من مسافة بعيدة، وأثمر الضغط في النهاية عن هدف رائع من نيمار.

وقال الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة: «مثلما يحدث مع أي لاعب يريد تحسين مستواه سيمنح هذا الهدف دفعة لمعنويات نيمار اللعب جيداً مثلما فعل الفريق». وأضاف: «أنا سعيد بالأسلوب والطريقة التي لعب بهما فريقي، لم نخرج بالنتيجة التي كنا نريدها، لكن أعتقد أنه إذا كررنا هذه المباراة مع الفرص التي أتيحت لنا، لكان من الممكن أن تصبح الأمور مختلفة للغاية».

(برشلونة - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا