• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

وزارة «الصحة» لـ «الاتحاد»:

40 ٪ نسبة الحالات الخطرة بـ«أقسام الطوارئ والحوادث» في المستشفيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن عدد المترددين على العيادات الخارجية، بلغ 170 ألف متردد في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بما يزيد عن 176 ألف متردد في الربع الأول من نفس العام، وزاد عدد حالات الدخول إلى المستشفيات، لأكثر من 18 ألف حالة في الربع الأخير، مقارنة 17 ألف حالة في الربع الأول.

وأظهرت البيانات التي حصلت عليها «الاتحاد»، أن عدد المترددين على أقسام الطوارئ والحوادث، وصل إلى 166 ألف حالة بنهاية ديسمبر الماضي، بعد أن تجاوز 170 ألف حالة في نهاية مارس الماضي، مما يعني حدوث انخفاض في هذا الجانب، في المقابل زادت نسبة الحالات الخطرة بأقسام الطوارئ والحوادث لتبلغ 39.62% في الربع الأخير، بعد أن بلغت 33.42% في الربع الأول.

كما أوضحت البيانات، أن نسبة المدخلين إلى المستشفيات من أقسام الطوارئ والحوادث، شهد ارتفاعاً طفيفاً، حيث وصلت إلى 7.45% في الربع الرابع، فيما بلغت 7.30% في الربع الأول من العام الماضي، بينما زادت نسبة المرضى الذين قضوا أقل من أربع ساعات لتلقي الخدمة في أقسام الطوارئ والحوادث، إلى 95.15% في الربع الأخير، مقارنة بـ93.48% في الربع الأول.

وقالت الدكتورة كلثوم البلوشي، مديرة إدارة المستشفيات بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، لـ«الاتحاد»: إنه تم تفعيل نظام الدور الآلي في عدة مستشفيات، منها مستشفى عبيد الله ومركز الثلاسيميا في مستشفى الفجيرة، وتقرر استكمال تفعيل النظام في المستشفيات الباقية خلال العام الحالي.

ولفتت إلى أن هذا النظام يهدف إلى تنظيم وتقليل فترة انتظار المرضى للحصول على الخدمات الصحية وزيادة رضا المتعاملين، ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة للاحتفاظ بأوقات انتظار في العيادات الخارجية، أقل من المعدل العالمي للانتظار، حيث يتطلب الأمر مزيد من البرامج للاستمرارية في الحفاظ على مستويات الانتظار التي وصلت إليها الوزارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا