• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  02:08     نتانياهو يعلن انه سيجري اتصالات هاتفيا بالرئيس الاميركي دونالد ترامب مساء اليوم         02:11     اعتقال سبعة مشتبه بهم بعد انفجار بسوق شمال غرب باكستان         02:49    مقتل 12 شخصا بعد انهيارات أرضية بفندق وسط الصين    

المركز الثالث بين الشباب والنصر

الأهلي والوصل في صراع القمة الليلة لتحديد بطل السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

علي معالي (دبي)

يلتقي في السابعة والربع مساء اليوم، الأهلي مع الوصل في إياب نهائي دوري رجال السلة للموسم الرياضي 2013/ 2014، على صالة النادي الأهلي بدبي، في مباراة تحمل الكثير من التحديات للطرفين، فإذا نجح الفرسان في تكرار الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب منذ أيام فإنه سيتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخ النادي، وإذا نجح الوصل في الفوز فستتم إحالة أوراق اللقب لمباراة ثالثة فاصلة تقام بين الفريقين الاثنين المقبل بصالة نادي الوصل.

وكان الوصل قد توج باللقب 8 مرات آخرها موسم 2007/ 2008، وهو نفس موسم تألق كرة القدم أيضاً، وغاب الاثنان «السلة والقدم» منذ ذلك التاريخ عن بطولات الدوري في اللعبتين.

واعتمد اتحاد السلة وضمن نظام الدوري لهذا الموسم، بإقامة منافسات الدور النهائي بنظام «بست أوف 3»، عبر مواجهتي ذهاب وإياب، مع اللجوء لمباراة ثالثة في حال تعادل الفريقين بعدد مرات الفوز، لينجح الأهلي من وضع حدٍ لخساراته هذا الموسم أمام الإمبراطور، والتي جاءت في ذهاب وإياب الدور الأول، بواقع «65-68» و«55-65» على التوالي. ويعد الدوري العام لكرة السلة، ثاني منافسات الموسم المحلي لفئة الرجال، عقب منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتمكن كل من فريقي الوصل والأهلي من بلوغ النهائي، عقب مشوار ناجح، استهله الإمبراطور بصدارة الدور الأول وتحقيقه 13 انتصاراً مقابل هزيمة واحدة، والتي قادته، ووفقاً لنظام الدوري لمواجهة سهلة في الربع النهائي جمعته مع متذيل الترتيب مع نهاية الدور الأول فريق الجزيرة، ليبلغ الفريق الأصفر الدور النصف نهائي، الذي جمعه مع الشباب، واحتاج فيه لحسم المواجهة الفاصلة بنتيجة «72-59»، بعد خسارته أمام الجوارح في للقاء الذهاب «73-77»، والثأر لخسارته في لقاء الاياب «90-83».

وعلى الجانب الآخر، أنهى حامل لقب الموسمين الماضيين، فريق الأهلي مشوار الدور الأول في مركز الوصافة، وليتمكن من حجز مقعده في المربع الذهبي، بتخطيه بني ياس في دور الثمانية، وليكمل مشواره الناجح بتجاوز عقبة النصر في الدور النصف نهائي، بفوزه ذهاباً بنتيجة «82-76»، وتكراره الفوز في الإياب بواقع «72-56».

وعلى الرغم من أن الأهلي بات على بُعد خطوة واحدة من التتويج باللقب، لكن الفهود لن يكون صيدا سهلا، وما حدث في الدور نصف النهائي، عندما خسر من الشباب على صالة الفهود، ثم انتفض الفريق ليحقق الانتصار على الشباب بملعبه ويحتكمان وقتها للفاصلة التي تألق فيها الإمبراطور، وها هو الموقف يتكرر في المباراة النهائية التي يبني عليها جمهور الوصل وإدارته الكثير من الآمال، لعل وعسى يتحقق الحلم هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا