• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المؤبد وإسقاط الجنسية لثمانية بحرينيين أدينوا بالتجسس لإيران والإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

وام

قضت المحكمة الجنائية الكبرى في مملكة البحرين اليوم بالسجن بين 15 عاما والمؤبد لثمانية متهمين في قضايا التخابر مع إيران وتأسيس جماعة إرهابية والانضمام إلى الجماعة بجانب التدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات واستيراد أسلحة وذخائر عن طريق البحر لتنفيذ أغراض إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في المملكة أن المتهمين من الأول إلى السادس صدر بحقهم حكم بالسجن المؤبد ومعاقبة المتهمين السابع والثامن بالسجن مدة 15 سنة وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين ومصادرة المضبوطات.

وأوضح أن تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود بلاغ من الإدارة العامة للمباحث الجنائية حول تشكيل مجموعة إرهابية داخل مملكة البحرين تتولى تهريب الأسلحة والمتفجرات عن طريق البحر لاستخدامها في عمليات إرهابية داخل المملكة وتلقت تلك المجموعة تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة والمتفجرات وكيفية استخدام القوارب لتهريبها عن طريق البحر في كتائب الحرس الثوري في إيران.

وتمكن أحد المتهمين من التخابر مع أحد ممن يعملون لمصلحة إيران للقيام بأعمال عدائية ضد مملكة البحرين. وتمكنت السلطات من القبض على المتهمين وفق الإجراءات القانونية وعرضهم على النيابة العامة وإصدار إذن ضبط وإحضار بحق باقي المتهمين.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا