• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألمانيا - «البايرن» يتذوق طعم الهزيمة الأولى على ملعبه هذا الموسم

«دي فيلت»: نوير يرتكب الهفوة الرابعة أمام جلادباخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

عماد ياسين (برلين)

للمرة الثانية يتذوق عشاق البايرن طعم الهزيمة في هذا الموسم، وهذه المرة أمام مونشنجلادباخ صاحب الترتيب الثالث في الدوري الألماني «البوندسليجا»، وخسارة النادي البافاري رافقها خبر مؤلم بإصابة نجم الفريق، الجناح الهولندي وهداف الفريق آريين روبن، فضلاً عن الخطأ الذي وقع فيه حارس عرين البايرن، الحارس الكبير مانويل نوير، والذي منح الفوز للفريق الضيف.

وكتبت صحيفة «كيكرز»، تحت عنوان: «صدمة لبايرن، روبن سيغيب لفترة طويلة»، تحدثت فيها عن الصدمة الكبيرة للجماهير البافارية، وهي تمنى بالهزيمة الأولى على ملعب اليانس أرينا هذا الموسم والتي كانت مضاعفة بعد الإصابة التي تعرض لها مهاجم الفريق، الدولي الهولندي روبن، الإصابة التي تعرض لها روبن ظهر وقعها من تصريح كارل هاينس رومينيجة الرئيس التنفيذي للنادي، حينما قال بعد المباراة «الإصابة كانت مؤلمة بنفس ألم الخسارة». روبن تعرض للإصابة بتمزق بعضلات البطن في الدقيقة 24 من المباراة، وسيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع حسب تصريح المسؤولين في النادي. ومن المؤكد أن يغيب روبن عن المباراتين الوديتين التي سيخوضها المنتخب الهولندي أمام منتخبي تركيا وإسبانيا، وليس من المتوقع أنه سيكون بإمكانه المشاركة في مباريات البايرن أمام بورتو البرتغالي في دوري الأبطال يومي 15 و21 أبريل القادم. توماس سامر المدير الرياضي للبايرن قال لتلفزيون «سكاي» تعليقاً على إصابة مهاجم الفريق « لن تكون لفترة قصيرة، ستستمر لمدة طويلة».

صحيفة «السوددويتشة تسايتونج» حمّلت الحارس الأول في العالم مانويل نويرالمسؤولية في دخول الهدف الأول في شباكه، وأشارت الصحيفة إلى أن نوير بقي دون أيّ دور ومنذ عدة مباريات، وأن الحارس ومنذ مباراة دونيتسك في دوري الأبطال، والتي انتهت بفوز البايرن 7 - 0 لم يتعرض لاختبار حقيقي، أمّا في المباراة الأخيرة، فقد كان جالساً على دكة الاحتياط.

الصحيفة أشارت إلى تصريح الحارس نوير حول مسؤوليته عن الهدف الذي دخل مرماه بقوله: «أردت أن أمسك الكرة وليس مجرد أبعادها»، وأضاف في محاولة للتخفيف من شدة الخسارة: «نحن نعرف إمكانياتنا، سبق وأن خسرنا أمام فولفسبورج، وبعد ذلك قدمنا مباريات جيدة». كابتن الفريق باستيان شفاينشتايجر صرح عقب انتهاء المباراة: «كان لدي الشعور بأن كل شيء تحت السيطرة»، وأضاف: «لكن لاعبي جلادباخ كانوا أذكياء».

مدرب الفريق بيب جوارديولا اعترف بعد المباراة بصعوبة اللعب أمام فريق يلعب بشكل دفاعي كامل قائلاً: «ليس من السهل أن تلعب أمام فريق يلعب بـ11 لاعباً في ملعبه، لقد حاولنا كل شيء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا