• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لم يخسر في ستاد آل مكتوم للموسم السابع وألحق بالعميد الخسارة الأكبر

الجزيرة يفرمل مسيرة «النصر» بعد 92 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

منير رحومة (دبي)

لسبعة مواسم متتالية في دوري الخليج العربي يعجز النصر عن فك عقدة الجزيرة على ملعبه وأمام جماهيره، ويفشل في الفوز عليه في دبي، مواصلا سلسلة النتائج السلبية التي تجمعه بفرقة «فخر أبوظبي» على ملعب مكتوم بن راشد.

وعلى رغم تقدمه في النتيجة خلال الشوط الأول، إلا أن الوضع اختلف كلياً في الفترة الثانية لينقلب التقدم إلى خسارة كبيرة بـ 2 - 4، لتضاف مباراة أمس الأول بين الفريقين في الجولة الـ 20 للدوري إلى سلسلة المواجهات السلبية للعميد على ملعبه خلال سبعة مواسم احتراف، والتي خسر خلالها في أربع مباريات وتعادل في ثلاث، عاجزا بذلك عن إطاحة الجزيرة منذ 2141 يوما في تاريخ المواجهات بين الفريقين على ملعب آل مكتوم.وفي المقابل أثبت «فخر أبوظبي» خبرة لاعبيه في التنقل خارج ملعبهم ومواجهة المنافسين الأقوياء وحصد النتائج الإيجابية رغم صعوبة المواقف التي يمكن أن يواجهوها، كما كانت الرباعية التي تلقاها النصر أيضا هي النتيجة الأكبر التي يتعرض لها خلال هذا الموسم، بعد أن كان طوال الجولات الماضية أقوى خطوط دفاع في الدوري، في وقت لم يتلق خلال 19 جولة سوى 17 هدفا، علماً أن أكبر خسارة مني بها لم تتجاوز الهدفين فقط.

وأوقفت الخسارة مسيرة العميد الإيجابية التي استمرت 92 يوما لم يعرف خلالها الفريق أي نتيجة سلبية إذ كانت كل مبارياته انتصارات أو تعادلات، وبذلك أدخلت الرباعية قلقا حقيقيا لدى الجهازين الفني والإداري، وحتى الجماهير لما يمكن أن يكون لها من تأثير سلبي على بقية مشوار الأزرق في الدوري، سواء على المستوى المعنوي للاعبين، أو على المنظومة الدفاعية القوية، والتي كشفت عن العديد من نقاط الخلل فيها.

بدوره، اعترف الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر بأن الخسارة كشفت أموراً جديدة في منظومة الفريق، وقال: «هي نتيجة سلبية للغاية، فخلال 19 مباراة في الدوري استقبلت شباك النصر 17 هدفاً فقط بينما في مباراة الجزيرة تلقى النصر 4 أهداف، وهو أمر سلبي، حيث استغل الجزيرة كل الأخطاء التي ارتكبناها وسجل 4 أهداف من 4 أخطاء».

وعن مدى قلقه من تأثير الخسارة التي جاءت بعد ثلاثة أشهر كاملة حافظ فيها «العميد» على سجله خالياً من الخسائر، قال يوفانوفيتش: «إنها هزيمة موجعة سنحاول ألا تؤثر على الفريق أو تضعه في حالة غير جيدة، وأعتقد أن لاعبينا يملكون من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع الموقف بشكل جيد». واعترف مدرب النصر أيضا بأن الجزيرة استحق الفوز، لأن لاعبيه نجحوا في تسجيل أربعة أهداف من أربع فرص أتيحت لهم في الشوط الثاني، مشدداً على أن من يحسن استغلال فرصه بهذا الشكل، فإنه يستحق الفوز حتماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا