• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

غياب التركيز أمام سبهان مؤشر سلبي يثير القلق في الأهلي بـ «الآسيوية»

كوزمين: جلسة «مصارحة» مع الإدارة لتحديد أولوياتنا من البطولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

معتز الشامي (دبي)

رغم أن الأهلي احتل صدارة مجموعته الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله السلبي أمام سبهان الإيراني مساء أمس الأول على ملعب ستاد راشد، ونجاحه في رفع رصيده إلى 6 نقاط وضعته في صدارة يحققها للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمحفل القاري، إلا أنها تعتبر صدارة غير آمنة خاصة في ظل ضرورة تحقيق الفرسان لنتائج إيجابية خلال المواجهتين الأخيرتين من الدور التمهيدي أمام الهلال في دبي يوم 15 أبريل، والسد القطري في الدوحة يوم 22 من الشهر نفسه إذا ما أراد التأهل، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الفرق الأربعة لديها فرصة متساوية في الصعود لدور الـ 16.

ومن واقع ما قدمه الأهلي، يمكن القول بأن متصدر دوري الخليج العربي، يدفع فاتورة المنافسة والقتال في 4 جبهات منها 3 محلية، هي الدوري وكأس الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وجبهة دوري أبطال آسيا.

وقد شهدت مباراة سبهان ترجمة واقعية لمعنى سيطرة حالة من الإرهاق الذهني والبدني والنفسي على الفريق بسبب قتاله وبشراسة في كل بطولة، خاصة وأن الأهلي خاض مباراتين قويتين في أسبوع واحد أمام العين ثم الشارقة في الدوري، وتبعهما بمواجهة سبهان القوي.

وكان للإرهاق والتعب أثر واضح في افتقاد الكرة بسهولة في الثلث الأخير من ملعب المنافس وإضاعة الفرص السهلة داخل منطقة الـ 18 بسبب غياب تركيز بعض اللاعبين، ولولا يقظة الدفاع والحارس، لتلقى الأهلي هدفا كان يمكنا أن يخرجه تماماً من المنافسة القارية.

اعتراف كوزمين ... المزيد

     
 

موضوعك !!!

1. الأهلي محتاج لفوز واحد يضمن تأهله للدور الثاني ولا يحتاج لنتائج إيجابية في الجولتين القادمتين بل فقط في جولة من الجولات. 2. هل من المعقول أن يخرج الأهلي من المنافسة القارية بمجرد خسارته من سبهان والتي لم تحدث!!! 3. الحظوظ ليست متساوية في هذه المجموعة

حمد الأهلاوي | 2014-04-03

الارهاق

سؤال يوجه لاتحاد الكرة و لجنة المحترفين. من المسؤول عن إرهاق اللعيبة؟ صراحة يجب عدم القاء اللوم على الفرق اذا كانت نتائجهم سلبية في المباريات القادمة.

بو ناصر | 2014-04-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا