• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نيمار ينقذ برشلونة من الهزيمة أمام «أتلتيكو» في ربع نهائي أبطال أوروبا

شتايجر يلعب دور «البطل والشرير» في تعادل «البافاري» و«الشياطين الحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

تعادل مانشستر يونايتد الإنجليزي مع ضيفه بايرن ميونيخ بهدف لكل فريق في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول في مباراة أنهاها الفريق الزائر بعشرة لاعبين بعد طرد باستيان شفاينشتايجر صاحب هدف الفريق الألماني. وأدرك شفاينشتايجر التعادل لبطل أوروبا في الدقيقة 66، لكنه طرد في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني بسبب مخالفة ضد وين روني الذي اتهمه لاعب وسط ألمانيا بادعاء السقوط.

وكان يونايتد قد تقدم في الدقيقة 58 عبر نيمانيا فيديتش غير المراقب الذي أحرز هدفا برأسه مستغلا ركنية روني في مرمى الحارس مانويل نوير. وتعادل بايرن بعدما أفلت شفاينشتايجر الذي سيغيب عن مباراة الإياب من رقيبه وسدد الكرة في سقف مرمى ديفيد دي خيا بعدما وضع البديل ماريو مانزوكيتش الكرة في طريقه مستفيدا من عرضية رافينيا.

وهز يونايتد الشباك بعد خمس دقائق حينما سجل داني ويلبيك من 15 مترا لكن الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو ألغى الهدف بداعي ارتكاب ويلبيك مخالفة ضد خابي مارتينيز. وبعد هذه الهجمة الخطيرة سيطر بايرن على المباراة، ولاحت له سبع فرص للتسجيل في أول 35 دقيقة، حيث ساند ثنائي الدفاع ديفيد ألابا ورافينيا المهاجمين، وبدا الفريق الألماني أكثر دقة وتركيزاً من أصحاب الأرض.

وجاءت أخطر فرصة لبايرن بعد استحواذه على الكرة في الدقيقة 31 حينما منح مدافعو يونايتد مساحة كبيرة للجناح أرين روبن، لكن دي خيا أنقذ تسديدة اللاعب الهولندي.

ولاحت لويلبيك بعدها فرصة ولا أروع لافتتاح التسجيل بعد أربعين دقيقة حينما وضعه زميله روني وحيداً أمام المرمى، لكنه لعب الكرة برعونة لينقذها الحارس نوير. وكاد بايرن يحرز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، حينما لعب روبن كرة أمام المرمى المفتوح لم تجد من يضعها في الشباك.

وأكد ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد أن حظوظ فريقه قائمة في التأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد التعادل مع بايرن ميونيخ بهدف لكل منهما، وقال دي خيا عقب المباراة: «أعتقد أن الجميع كان يعتقد أن البايرن سيحقق نتيجة أفضل، ولكن أثبتنا وجودنا، بطاقة التأهل لم تحسم بعد، البايرن هو واحد من أفضل الفرق في العالم، كنا نعرف أهمية الدفاع بشكل جيد وكان الفوز على البايرن ممكنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا