• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بعد إشادة اللجنة الأولمبية الدولية بدعم محمد بن زايد

الجو جيتسو الإماراتي يخطف الأضواء في اجتماعات «انوك» بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

على مدار ثلاثة أيام، شهدت خلالها، العاصمة الكويتية، اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «انوك» الذي يضم في عضويته 204 دول، والتي اختتمت أمس الأول، كان الجو جيتسو الإماراتي حديث الجميع، بعد أن خطفت تجربة الإمارات مع اللعبة، الأضواء، واستحوذت على اهتمام معظم الضيوف، وفي مقدمتهم الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والعديد من رؤساء اللجان الأولمبية الذين شاركوا في الاجتماعات.

وأشاد الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بدعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للرياضة والرياضيين في الإمارات بصفة عامة، ورياضة الجو جيتسو بصفة خاصة، مؤكداً أن ما اطلع عليه حول التجربة الإماراتية مع الجو جيتسو يمثل فخراً لكل المنتسبين إليها حول العالم، وأن ما وجدته رياضة الجو جيتسو من دعم ورعاية من سموه يمثل حالة خاصة واستثنائية، لا مثيل لها حول العالم في رياضة فردية، مشيداً بفكرة دخول اللعبة إلى المدارس، وبالأعداد الكبيرة التي تقارب 35 ألف لاعب منتسبين للعبة، ما يثري قاعدتها، ويضعها على أبواب التطور.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو على هامش اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «انوك».

ووجه عبدالمنعم الهاشمي، الدعوة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وإلى الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «انوك» رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، لحضور منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، التي تشهدها صالة «أرينا بنك الخليج الأول» بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 15 إلى 19 أبريل الحالي، ورحب الدكتور توماس باخ، والشيخ أحمد الفهد بالدعوة الإماراتية، ووعدا بتلبيتها والمشاركة في الحدث الأبرز على صعيد اللعبة عالمياً.

رافق الهاشمي في الزيارة إلى الكويت، فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد الآسيوي للجو جيتسو، عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي ومديره التنفيذي، والدكتور جعفر المظفر نائب الأمين العام للاتحاد الآسيوي، ومبارك المنهالي مدير العلاقات الدولية بالاتحاد الآسيوي، وطارق البحري المدير المالي للاتحاد، وحضر لقاء رئيس الاتحاد الآسيوي برئيسي اللجنة الأولمبية و«انوك»، حسين المسلم الأمين العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، وخلال اللقاءات، قدم الهاشمي درع الاتحاد الإماراتي للجو جيتسو إلى توماس باخ، والذي أهدى بدوره درع اللجنة الأولمبية الدولية إلى الهاشمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا