• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقرير «أستيكو» يرصد ارتفاع أسعار تأجير العقارات الفاخرة 3%

تراجع إيجارات وحدات سكنية قديمة بوسط أبوظبي خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

تراجعت إيجارات العقارات السكنية الرخيصة في جزيرة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، مع حدوث ارتفاع طفيف أو عدم تسجيل أي ارتفاع في بعض المناطق، فيما سجلت العقارات الراقية في المناطق الاستثمارية ارتفاعات طفيفة تراوحت بين1و3%، بحسب تقرير صادر عن شركة استيكو للخدمات العقارية.

وأشار التقرير، الصادر أمس، إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع الشقق بنسبة 9%، فيما ارتفع متوسط أسعار بيع الفيلات بنسبة 6% خلال ذات الفترة.

وقال جيري أوتس، مدير عام استيكو أبوظبي «تأثرت الإيجارات بحركة انتقال المستأجرين من جزيرة أبوظبي إلى مبان أرقى وأحدث والتي تقع عادة في المناطق الاستثمارية. إلا أن العقارات الممتازة الواقعة في الكورنيش والخالدية قد واصلت تسجيل مستويات إشغال مرتفعة وحققت هوامش قوية».

وأضاف: «من المتوقع أن تسجل الإيجارات نموا متواضعا خلال العام، وعلى الرغم من التوقعات بدخول معروض مهم من العقارات للسوق هذا العام، إلا أن حدوث تأخير غير متوقع لعدد من المشاريع قد يدفع عمليات التسليم حتى مطلع 2015، مما سيؤدي إلى مزيد من الاستقرار في ميزان العرض والطلب خلال هذا العام».

ومن ناحية أسعار البيع، تم تسجيل طلب قوي على الشقق في منطقة شاطئ الراحة بسبب محدودية المعروض، حيث تتراوح الأسعار حاليا بين 1000 و1550 درهماً للقدم المربعة. واستفادت أبراج البوابة في شمس أبوظبي من ارتفاع الأسعار بعد تسليم وحداتها مؤخرا، حيث شهدت الأسعار ارتفاعا بنسبة 19% إلى 1400 درهم للقدم المربعة في المتوسط، بحسب التقرير.

وبالنسبة للمشروعات المنخفضة إلى متوسطة المستوى مثل الريف داون تاون فقد واصلت تسجيل ارتفاع في الأسعار بما يفوق متوسط أسعار السوق مع سعي المشترين إلى البحث عن خيارات محتملة ماديا. وبدأت الأسعار في الريف داون تاون من 900 درهم للقدم المربعة بارتفاع 21% من الربع الأخير 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا