• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نجاد يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية 2017

14 قتيلاً من الحرس الإيراني والأكراد بمعارك قرب إقليم كردستان العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

ستار كريم، وكالات (طهران)

أعلن مسؤول في «الحرس الثوري» الإيراني أمس، مقتل 11 «متمرداً كردياً» و3 من عناصر الحرس بمواجهات مسلحة قرب الحدود مع إقليم كردستان شمال العراق، وفق ما أوردت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية شبه الحكومية. فيما أكدت مواقع كردية أن الحرس الإيراني تكبد ما لا يقل عن 155 قتيلاً وجريحاً خلال أسبوعين من المواجهات مع مسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني «حدكا» في عمق الأراضي الإيرانية. في الأثناء، أصدر الزعيم الإيراني علي خامنئي مرسوماً عين بموجبه الميجر جنرال محمد باقري رئيساً لأركان القوات المسلحة لينتقل من منصبه في الذراع الهندسية «للحرس الثوري»، بينما تم تعيين رئيس الأركان السابق الميجر جنرال حسن فيروز آبادي مستشارًا» بارزاً لخامنئي.

وقال قائد الحرس في محافظة كردستان غرب إيران العميد محمد حسين رجبي للصحفيين أمس، إن قواته تمكنت من القضاء على خلية مسلحة تتألف من شخصاً، تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة سروآباد، مبيناً أنه تمت تصفية المجموعة بعد 10 أيام من الملاحقة في المنطقة، بحسب ما أوردت وكالة «فارس» الإيرانية. وأضاف أن «3 من العناصر المحليين من قوات الحرس قتلوا» أيضاً. من جهته، قال موقع «روجي كورد» الإخباري التابع للمعارضة الكردية أن 155 على الأقل من عناصر الحرس قتلوا خلال الأسبوعين الماضيين، بينهم ضابطان رفيعان بالمعارك في أشنوية ومهاباد وسنندج وبيرانشهر وقرة سقل ومريوان وسرو آباد وباوة وسقز بالمناطق الحدودية مع كردستان العراق.

من جانب آخر أفادت صحيفة «شرق» الإيرانية بأن الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد سيخوض غمار السباق الرئاسي المقرر في ربيع 2017. وقالت الصحيفة، إن غلام حسين الهام، المتحدث السابق باسم حكومة نجاد، أبلغ المجلس المسؤول عن الانتخابات عن اعتزام الرئيس السابق خوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا