• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

اشتباكات بين النظام والمعارضة بمختلف محاور سوريا

واشنطن: استكمال عملية منبج يمهد لمعركة الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

قال بريت مكجورك مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما الخاص في الحرب ضد تنظيم «داعش» أمس، إنه بمجرد استكمال العملية العسكرية في منبج التي تخضع لسيطرة التنظيم بشمال سوريا، فإن هذا سيوفر الظروف الملائمة للزحف إلى الرقة المعقل الرئيس للتنظيم. في حين بدأت المعارضة السورية عملية للسيطرة على بلدة البوكمال الخاضعة لتنظيم «داعش» على الحدود العراقية، ليفتحوا بذلك جبهة جديدة ضد التنظيم الذي يواجه هجوماً في الشمال من قوات تدعمها الولايات المتحدة، وسط استمرار المعارك في كل الجبهات السورية، حيث ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري براميل متفجرة على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية، فيما لا تزال المعارك متواصلة بين قوات النظام من طرف، والمعارضة من طرف آخر في محيط المدينة.

وقال مكجورك أمس في جلسة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي إن «عملية منبج جارية حالياً وتشهد قتالاً شرساً، وبمجرد استكمالها فإن هذا سيهيئ الظروف للتقدم إلى الرقة».

من جهة أخرى، قال «لم أشهد تغيراً كبيراً في سلوك إيران، إنهم يعملون في الأساس لدعم نظام بشار الأسد»، مضيفاً أن «إيران تدعم أيضاً الفصائل الشيعية الناشطة في العراق».

وفي الأثناء، قال قائد كبير بالمعارضة السورية إن مقاتلين من المعارضة بدؤوا أمس، عملية للسيطرة على بلدة البوكمال الخاضعة لتنظيم «داعش» على الحدود العراقية، ليفتحوا بذلك جبهة جديدة ضد التنظيم. وسيؤدي انتزاع بلدة البوكمال من التنظيم إلى إعاقة قدرته على الانتقال بين الأراضي التي أعلن فيها الخلافة في العراق وسوريا.

وأضاف القائد الذي طلب عدم ذكر اسمه أن عملية تحرير مدينة البوكمال بواسطة جيش سوريا الجديد و«جبهة الأصالة والتنمية» قد بدأت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا