• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نائب رئيس الوزراء الروسي يؤكد أهمية العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش أهمية العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا وروسيا، وذلك في خضم تطورات الأزمة الأوكرانية والتوتر بين الغرب وروسيا بشأنها،

وقال دفوركوفيتش أمس خلال المؤتمر الألماني-الروسي للمواد الخام في مدينة دريسدن الألمانية أنه لايجب السماح بحدوث انقطاع في العلاقات الاقتصادية، وقال «هذه العلاقات لها تأثير مباشر على الحياة التي يعيشها المواطنون في بلادنا». تجدر الإشارة إلى أن دفوركوفيتش هو أعلى ممثل روسي في المؤتمر.

وقال دفوركوفيتش «حقيقة وجودي هنا تشي بمدى التقدير الذي تحظى به هذه العلاقة في روسيا». وأعرب دفوركوفيتش عن تفهمه لما أسماه نوعاً من «التوقف» الذي اتخذته الحكومة الألمانية تجاه علاقتها مع روسيا، مؤكدا في المقابل أن الحكومة الروسية مستعدة الآن لمواصلة الحوار.

وكان رئيس شركة «جازبروم» الروسية للطاقة أليكسي ميلر ألغى مشاركته في المؤتمر الاثنين دون إبداء أسباب، بحسب بيانات متحدثة باسم المؤتمر، وكان من المقرر أن يتحدث ميلر أمام أكثر من 340 خبيراً وسياسياً من الدولتين في المؤتمر. وتلقي الأزمة الأوكرانية بظلالها على المؤتمر الذي يتناول التعاون في مجال المواد الخام، كما ألغى وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير مشاركته. (دريسدن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا