• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ناس» السعودية تتطلع إلى نمو 20% سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران ناس السعودية: إن شركته تتطلع إلى تحقيق نمو لا يقل عن 20٪ سنويا، وإنها تتوقع التحول للربحية هذا العام بدعم من خطة طموح للتوسع بعد سبع سنوات من الخسائر. وطيران ناس هي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الطيران منخفض التكلفة في المملكة.

وقال رجا عازمي، خلال مقابلة مع رويترز: إن طيران ناس التي تنقل ثلاثة ملايين مسافر سنويا في الوقت الراهن، وتستحوذ على نحو 18 بالمئة من سوق الطيران المحلي، تتبنى خطة توسع تشمل إضافة نحو ست وجهات، ونقل 20 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2020.

وتغطي طيران ناس حاليا 21 وجهة داخل وخارج المملكة، وبحسب موقعها الإلكتروني نقلت الشركة أكثر من 12 مليون مسافر حتى الآن. ومع وجود حد أقصى لأسعار تذاكر الرحلات الداخلية في السعودية تواجه شركات الطيران الخاصة صعوبة في تعزيز هوامش ربحها.

وفي 2010 أوقفت شركة سما للطيران منخفض التكلفة جميع عملياتها في المملكة، بعدما فشلت في الحصول على تمويل من المستثمرين أو من الحكومة لاستيعاب خسائر قاربت 300 مليون دولار.

وفي ديسمبر 2012 قالت الهيئة العامة للطيران المدني: إنها منحت رخصتين لشركة طيران الخليج وشركة الخطوط الجوية القطرية ليكونا أول ناقلتين أجنبيتين تفوزان برخصة تسيير رحلات داخلية ودولية في المملكة. وردا على سؤال عن مدى قلقه من المنافسة قال عازمي: إن المنافسة «أحد حقائق الحياة»، وإنه طالما احتفظت شركته بمركز متقدم سيكون ذلك أمرا جيدا. (الرياض - رويترز)

     
 

تعليق

طيران ناس كل يوم يخطون خطوة نحو النجاح وبايجابية تامة

الشامسي | 2014-04-03

تعليق

شركة تخطو بثبات وتسعى لتحقيق تخفيض لعملائها نتمنى لها مواصلة التقدم وتستاهل هالشركة النجاح الكبير وثقة العملاء.

نصر الحريبي | 2014-04-03

شيء طيب

شيء جدا طيب وفتح افاق جديدة تساعد بشكل جدا كبير في الارباح الطيبة ان شاء الله

عمر ماجد | 2014-04-03

خير ان شاء الله

نتمنى لهم فعلا الارباح الطيبة شركة تقدر عملائها ولا تبحث عن الكسب المادي كبقية الشركات

عبد الله عمر | 2014-04-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا