• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كأس العالم للرماية في العين يفتقد «اللمسة» العربية

كوستلفسكي وجلاسنوفيك يعبران بـ «التراب» إلى الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

العين (الاتحاد)

انتزع التشيكي ديفيد كوستلفسكي ذهبية كأس العالم لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» المقامة حاليا في مدينة العين بعد صراع شرس مع منافسه الكرواتي يوسف جلاسنوفيك الذي حل وصيفا ونال فضية البطولة، وحصل كل منهما على التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو واحتل التركي نوزون المركز الثالث ونال برونزية البطولة.

وكانت الجولة قبل النهائية قد شهدت تعادلا على الصدارة والتنافس على الذهب بين ثلاثة رماة هم التركي توزون المتقدم والكرواتي يوسف والتشيكي ديفيد عند الرصيد 14 طبقاً، فيما خرج الإيطالي جوفياني المتأهل من قبل.

وكما هو معروف فإن البطل المتوج التشيكي ديفيد البالغ من العمر 40 عاما بطل أوروبا 2013 يحمل في جعبته 16 ميدالية قبل هذه البطولة بينها ثلاث ميداليات ذهبية عالمية أبرزها ذهبية أولمبياد بكين عام 2008 ثم ذهبية العالم في قبرص عام 1995 وذهبية العالم.

وعلى مستوى رماتنا حقق عبدالله بوهليبة 115 طبقاً، ووليد العرياني 110 أطباق وحمد بن مجرن 114 طبقا وحقق مشعل البماي 110 أطباق وأحمد يحيى الحمادي 106 أطباق.

أما باقي نتائج الرماة العرب فقد حقق المصري عبدالعزيز محلبة 122 طبقا وتأهل للنهائيات وحل سادسا وحصل اللبناني وليد النجار على 119 طبقا وحقق الكويتي عبدالرحمن الفيحان 119 طبقا ومواطنه خالد المضف بطل العالم الأسبق 116 طبقا، أما البطل الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني فقد آثر الابتعاد بعد الجولة الرابعة «92 طبقا» لشعوره بالإرهاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا