• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

ضمن حملتها «جود»

«الشارقة الخيرية»: قسائم المير الرمضاني لـ 280 أسرة في دبا الحصن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

كثفت جمعية الشارقة الخيرية جهودها الخيرية في توصيل مكرمات حملتها الرمضانية «جود» إلى المئات من الأسر الفقيرة وحالات المعوزين المسجلين لدى سجلات الجمعية في فرعها بمدينة دبا الحصن.

وأعلن علي محمد السلامي عضو مجلس إدارة الجمعية، مدير فرع دبا الحصن، أنه منذ اللحظة الأولى لإطلاق الحملة الرمضانية بدأنا بتجهيز قوائم الأسر المستحقة، وتم بحث الطلبات المستجدة لبيان مدى أحقيتها من عدمه، وغطت المساعدات التي تم تقديمها منذ حلول شهر رمضان المبارك جميع الأسر والفئات المسجلين بكشوف وسجلات الفرع.

وبحسب السلامي، أسفرت جهود موظفي فرع الجمعية في دبا الحصن عن مساعدة نحو 280 أسرة تم استقبالهم على مدار اليوم، لتسلم قسائم المير الرمضاني التي تم تنفيذها بقيمة 80 ألف درهم، وتعكس القسائم التي يتم توزيعها، بالتعاون مع جمعية الشارقة التعاونية المظهر الحضاري الذي تتعامل به إدارة الجمعية مع المستحقين وحرصها على احترام آدميتهم، حيث توفر القسائم الحرية المطلقة أمام مستحقيها لشراء ما يناسبهم فقط من المواد الغذائية وعدم التقيد بمواد معينة.

وقال: إنه بناء على توجيهات مجلس إدارة الجمعية برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي، فقد سارعنا إلى توزيع مستحقات مشروع زكاة المال مبكراً، وتمت مراعاة اختيار الأسر المستفيدة من هذا المشروع وفق ضوابط الشريعة، مبيناً أنه تم توزيع مستحقات الزكاة بقيمة 100 ألف درهم.

وأوضح أن مشروعات الحملة تشتمل على توزيع 520 وجبة إفطار صائم يومياً في 11 موقعاً للإفطار.

ولفت مدير الفرع إلى أنه تم تجهيز كشوف المستحقين لمشروعي زكاة الفطر وكسوة العيد، مؤكداً أنه تم إخطار 300 أسرة لتسلم ملابس كسوة العيد، وتُقدر التكلفة الإجمالية للمشروع 50 ألف درهم، لافتاً إلى أن هذه المكرمات هدفها إدخال السعادة إلى قلوب المحتاجين ليشاركوا إخوانهم بهجة العيد بالملابس الجديدة التي تقدمها لهم الجمعية، مبيناً أنه تم تجهيز 5000 فطرة لتوزيعها ليلة العيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض