• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

33,5 مليون معاملة تحصيل بقيمة 6,78 مليار درهم عام 2014

«المالية» تستكمل ربط «الدرهم الإلكتروني» مع «المركزي» العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تستكمل وزارة المالية مع مصرف الإمارات المركزي الربط بين منظومة الدرهم الإلكتروني ومقسم الإمارات الإلكتروني، خلال العام الحالي، ما يسمح للمتعاملين باستخدام كافة شبكة أجهزة الصراف الآلي بالدولة، وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكترونية، عبر التحويل من حساباتهم مباشرة، بحسب يونس الخوري، وكيل وزارة المالية.

وقال الخوري في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر الوزارة بأبوظبي: إن «المالية» تعمل أيضا على تفعيل نظام استخدام بطاقة الإمارات للهوية، بما يسمح باستخدامها في آليات الدفع، مؤكدا أن الوزارة تعمل بالتعاون مع اللجنة المختصة بتطبيقات الحكومة الذكية، لاستخدام أحدث الوسائل الإلكترونية المتوافرة في عملياتها.

وأوضح أن رسوم الخدمات الحكومية تحصل آليا بشكل كامل تقريبا، (عدا نسبة بسيطة، تكاد لا تذكر)، حيث ينجز عبر أنظمة الوزارة الإلكترونية نحو 140 ألف عملية يومياً.

وبين الخوري أنه لا توجد رسوم جديدة خلال العام الحالي، وأن الوزارة تقدم مشروع الميزانية الاتحادية لكل ثلاث سنوات. وأشار إلى أن 30 وزارة وجهة اتحادية ومحلية مشمولة بعملية الربط الإلكتروني مع وزارة المالية حاليا، فيما تعمل على استكمال عمليات الربط مع بقية الجهات المعنية، وتشمل تلك الجهات، 14 وزارة اتحادية، و11 جهة وهيئة اتحادية، و5 جهات محلية.

وقال: إن نسبة الإيرادات من الرسوم والاستثمارات التي حصلتها وزارة المالية أليا عام 2014 بلغت نحو 67,7٪ من إجمالي الإيرادات، فيما تشكل مساهمات إمارتي أبوظبي ودبي في الميزانية الاتحادية باقي الإيرادات. وأشار إلى أن هناك أكثر من 5600 نقطة تحصيل ونقاط بيع عبر منظومة الدرهم الإلكتروني، في الدولة، موضحاً أنه تم إنجاز 33 مليون عملية تحصيل خلال عام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا