• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «الإمارات للفضاء» و«بوينج»

«ذا ناشيونال» تنظم ندوة تفاعلية عبر «الإنترنت» لمشاركي «جينات في الفضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬تنظم ‬صحيفة «‬ذا ‬ناشيونال» ال‬يوم ‬ندوة ‬تفاعلية ‬عبر «‬الإنترنت» ‬للطلاب ‬والمُدرسين ‬وجميع ‬الأطراف ‬المعنية ‬بمسابقة «‬جينات ‬في ‬الفضاء»، ‬ضمن «‬برنامج ‬ذا ‬ناشيونال ‬الفضائي»؛ ‬وذلك ‬بهدف ‬مساعدتهم ‬على ‬تطوير ‬عروضهم ‬التنافسية ‬من ‬خلال ‬التعرف ‬إلى ‬التحديات ‬التي ‬تواجه ‬عمليات ‬التحليل ‬لعينات ‬الحمض ‬النووي ‬في ‬الفضاء ‬الخارجي.

وسيحظى الفائزون بالمسابقة، التي تنظمها «ذا ناشيونال» بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء وشركة «بوينج» الأميركية، بفرصة تطبيق رواد فضاء للتجارب على متن محطة الفضاء الدولية، إضافة إلى استضافة الفائزين في الولايات المتحدة الأميركية لمشاهدة إطلاق الصاروخ الذي سيحمل تجربتهم إلى الفضاء.

وتتضمن المسابقة قيام الطلاب بتقديم تجربة «تضخيم جيني» باستخدام عملية تفاعل «البوليميراز» المتسلسل، التي سيتم إجراؤها في بيئة ذات جاذبية ضعيفة كتلك التي تتميز بها محطة الفضاء الدولية.

يشار إلى أن المسابقة تستهدف الطلاب من المراحل الدراسية بين الصفين السابع والثاني عشر، حيث يمكنهم العمل على نحو منفرد أو ضمن مجموعات، على ألا تزيد المجموعة الواحدة عن 4 طلاب، كما سيقومون بتلقي الإرشادات والخبرات التي تسهم في تطوير تجربتهم من خلال التواصل مع عدد من العلماء المحليين والعالميين من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفرد، وكذلك جامعة خليفة.

وقال محمد العتيبة رئيس تحرير صحيفة «ذا ناشيونال» «يأتي تنظيم (ذا ناشيونال) هذه الندوة في إطار حرصنا على دعم جهود ومبادرات الابتكار الوطنية، وزيادة مستوى الوعي الوطني بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا وعلوم الفضاء؛ وذلك من خلال إطلاق المبادرات التي من شأنها مساعدة المشاركين على المشاركة بعروضهم التنافسية للفوز بهذا النوع من المسابقات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض