• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

«سياحة الشارقة» تنظّم جولة تعريفية لشركائها بالإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة تعريفية لشركائها بالقطاع تحت عنوان «الشارقة هي وجهتي» ضمّت 46‏ موظفاً من أبرز المنشآت الفندقية بالإمارة، وتضمنت زيارات على مدى يومين إلى عدد من المتاحف والمراكز الثقافية والترفيهية بالإمارة إلى جانب جولات ميدانية في أبرز معالم الشارقة.

وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في بيان صحفي أمس أن الجولة تأتي ضمن خطة الهيئة للتطوير المهني لكفاءات ومهارات الشركاء في القطاع، عبر تنظيم جولات تعريفية وورش عمل واجتماعات مع الفاعلين والعاملين بالقطاع على مدار العام، بهدف تعريفهم على آخر تطورات منتج الشارقة السياحي وأبرز المنشآت الثقافية والترفيهية التي تطورها الإمارة، بالإضافة إلى مناقشة اقتراحات واحتياجات القطاع بالإمارة للارتقاء به إلى أعلى المستويات. وأشاد بالدور الذي يلعبه العاملون في القطاع عبر التواصل المباشر مع زوار وسياح الإمارة وتزويدهم بجميع المعلومات حول معالمها ومقوماتها السياحية والثقافية، لا سيما مع النمو الكبير الذي يشهده القطاع وتزايد أعدد السياح الذي تستقبلهم الإمارة الذي تجاوز 1,9 مليون العام الماضي، مما يضع مسؤولية على جميع الجهات الفاعلة بالقطاع على التعاون المشترك للارتقاء بمنتج الشارقة السياحي والعمل على إثراء معلومات وتجربة السائح وتأمين تجربة سياحية متميزة في ربوعها، بما يتناسب مع المكانة المرموقة التي حققتها الإمارة على خريطة السياحة العالمية.

وتضمنت الجولة زيارة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومنطقة قلب الشارقة شملت زيارات إلى منطقتي التراث والفنون، حيث اكتشف المشاركون مكنونات الإمارة التي تتميز بالقيمة الحضارية والفنية والتراثية.

كما تضمن اليوم الأول زيارة إلى السوق المركزي ومسجد النور الذي يُعد تحفة عمرانية رائعة، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم الترفيهية هي القصباء، واجهة المجاز المائية وحديقة المنتزه أحدث وجهة سياحية التي تم افتتاحها مؤخراً وتضم أول حديقة ألعاب مائية في الإمارة، وحديقة ترفيهية، وأخرى للتنزه والفعاليات، على مساحة تزيد على 126 ألف متر مربع على بحيرة خالد.

كما قام المشاركون بزيارات إلى عدد من متاحف الإمارة البارزة منها متحف المحطة الذي بدء العمل به كأول مطار بالدولة في العام 1932، ومتحف الشارقة للأحياء المائية، ومتحف الشارقة البحري.

وانطلق المشاركون في اليوم الثاني في جولة بالباص على عدد من المواقع الثقافية والعلمية مثل المباني الحكومية حول ميدان الثقافة، والمدينة الجامعية بالشارقة، ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، كما قام المشاركون بزيارة إلى مركز الشارقة للاستكشاف، ونادي الشارقة للفروسية، منتزه الصحراء بالشارقة الذي يضم متحف التاريخ الطبيعي، متحف النباتات، مركز الحياة البرية في شبه الجزيرة العربية، ومزرعة الأطفال، وأخيراً قاموا بزيارة نادي الشارقة للغولف والرماية، متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية، متحف الشارقة للآثار، ومتحف الشارقة العلمي.

تجدر الإشارة أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة قد نظمت في السنوات السابقة عدداً من الجولات والزيارات التعريفية للشركاء والعاملين في القطاع السياحي شملت مجموعة من معالم الإمارة السياحية والثقافية والعائلية أبرزها «اكتشف وجهتك» و«اكتشف الشارقة» و«كنوز آثار الشارقة» و« البترول والغاز الطبيعي في الشارقة». كما نظمت ورش عمل وعدداً من الاجتماعات مع شركاء ومدراء القطاع الفندقي، بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة أكتوبر الماضي حول تطورات القطاع الفندقي بالإمارة. (الشارقة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا