• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لإضفاء التخصصية والمهارات الوظيفية على العملية التعليمية

6 مهندسات مواطنات يلتحقن بسلك التعليم في المدارس الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

دينا جوني (دبي)

تنضم 6 مهندسات مواطنات إلى سلك التعليم في المدارس الحكومية بدءاً من العام الدراسي المقبل 2016-2017 لتدريس بعض المواد المستحدثة في الخطة الدراسية المطوّرة، وذلك بعد اجتيازهن البرنامج الإعدادي وإكسابهن المهارات الخاصة بالتأهيل التربوي، وبرامج التدريب التخصصية للارتقاء بالممارسات الوظيفية. يأتي ذلك ضمن البرنامج الذي أطلقته وزارة التربية سابقاً وعملت على توسيعه مؤخراً، لاستقطاب خريجي التخصصات غير التربوية للعمل في سلك التدريس.

وأكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، أن خطة وفلسفة وزارة التربية تستند في أحد أهم أركانها إلى رفع كفاءات الكوادر التعليمية، وتوظيف الإمكانات لتحسين مستوياتهم ومهاراتهم، وذلك من خلال التركيز على الطلبة من حملة تخصصات الهندسة، والطب والصيدلة والتمريض والعلوم الصحية، وإدارة الأعمال، بقصد تأهيلهم للعمل كمعلمين للمواد المستحدثة في الخطة الدراسية للعام الدراسي المقبل.

وقال معاليه إن المستجدات التي طرأت في خريطة التعليم والحاجة الماسة إلى تخصصات جديدة مستحدثة تلبي حاجات سوق العمل، فضلاً عن أهمية مواكبة ذلك كله بخطى فعلية تلبي تلك التوقعات، وتسهم في تحقيق رؤية الدولة للعام 21، والتوجهات التي بدأتها الدولة للانتقال نحو مجتمع الاقتصاد المعرفي، جميعها أمور صاغت فكرة إعداد كوادر مؤهلة من الخريجين الجامعيين المواطنين في تخصصات علمية تمهيداً لانخراطهم في مجال التعليم للالتحاق بالمدارس الحكومية، بما يسهم في إضفاء مزيد من التخصصية والمهارات التي تعود على الطالب بالفائدة بشكل خاص، وعلى المنظومة التعليمية بشكل عام.

وهنأ معاليه الطالبات الجديدات المتخصصات في مجال الهندسة واللواتي يعتبرن أول ثمار البرنامج وعددهن 6 طالبات، مشيداً في الوقت ذاته بتميزهن الأكاديمي، وما يتمتعن به من مهارات ومخزون معلوماتي ومعرفي ومهاري.

وأكد أن عمل الوزارة لا يتوقف عند هذا الحد، بل يمتد نحو التأهيل والإعداد الجيد لمن يقع عليهم الاختيار، مشيراً إلى أن الفوج الأول التجريبي جاهز للعمل بعد أن تمّ تأهيله للتدريس في المدارس الحكومية من خلال تطوير كفاءات الطالبات اللغوية والتربوية ليدرسوا تخصص مادة الرياضيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض