• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جافزا» تنظم حملة ترويجية في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

استقطبت الحملة الترويجية وندوات الأعمال التي قامت بها المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» في ملبورن وسيدني بأستراليا مؤخراً، اهتمام الشركات الأسترالية الرائدة لتأسيس مكاتب لها في جافزا ومنطقة الشرق الأوسط.

قال عادل الزرعوني، نائب رئيس أول مبيعات، الذي ترأس وفد «جافزا» إلى أستراليا: «تتمتع دولة الإمارات وأستراليا بعلاقات تجارية ثنائية قوية، إذ تعتبر الإمارات الشريك التجاري الأكبر لأستراليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». وأضاف: «أعطى المشهد الاقتصادي المتغير في هذه المنطقة التي تتوسع بشكل مطرد، فرص نمو ضخمة للشركات العالمية المتعددة الجنسيات في قطاعات مختلفة من تطوير البنية التحتية إلى المواد الغذائية ومن الرعاية الصحية إلى الخدمات اللوجستية.

إن اهتمام الشركات الأسترالية خصوصاً العاملة في مجالات الأغذية والبنية التحتية وهي قطاعات قوية في أستراليا هو أمر طبيعي، حيث كشفت واللقاءات وندوات الأعمال عن فرص كبيرة واستقطبت اهتمام المستثمرين”.ونمت التجارة الثنائية بين الإمارات وأستراليا بشكل ملحوظ خلال الأعوام القليلة الماضية لتصل إلى 6 مليارات دولار أميركي، حيث إن أهم صادرات أستراليا لدولة الإمارات هي الألومينا، التي تستخدم لإنتاج الألمنيوم والسيارات وبعض المواد الغذائية، في حين أن واردات أستراليا من الإمارات هي البترول في المقام الأول.

توفر الاستثمارات الضخمة في قطاع البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط والطلب المتزايد على المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأخرى فرصاً جذابة للشركات الأسترالية في هذين القطاعين. وتعدّ أستراليا واحدة من أكبر الاقتصاديات الرأسمالية في العالم بإجمالي ناتج محلي 1.57 تريليون دولار أميركي.

ويسيطر على الاقتصاد الأسترالي قطاع الخدمات (تكنولوجيا المعلومات، والهندسة وغيرها) التي تشكل 68٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ويمثل قطاع التعدين 19٪ من إجمالي الناتج المحلي في حين أن القطاع الزراعي مع الخدمات ذات القيمة المضافة يمثل 12٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ويتم تصدير 60٪ من المنتجات الزراعية إلى الخارج. جذبت الحملة الترويجية وندوة الأعمال في ملبورن اللاعبين الرئيسيين في قطاعات التعدين والمعادن، والبناء، والمواد الغذائية، حيث حظيت الندوة في ملبورن بدعم من حكومة ولاية فيكتوريا.

أما الحملة الترويجية وندوة الأعمال في سيدني فقد جذبت اهتمام الشركات الأسترالية الرائدة في قطاعات البنية التحتية والبناء، وقد تم تنظيمها بالتعاون مع غرفة التجارة الأسترالية.

وتتوقع جافزا زيادة بنسبة 10٪ في عدد الشركات الاسترالية هذا العام، إذ تعد المنطقة الحرة موطناً لأكثر من 50 شركة أسترالية عالمية.(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا