• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من خلال تطوير قدرات مستشاري ورواد الأعمال

«صندوق خليفة» و«مجموعة شلهوب» يتعاونان لدعم طاقات الشباب المواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أبرم صندوق خليفة لتطوير المشاريع أمس اتفاقية تعاون وشراكة مع «المشاريع المتضامنة» (مجموعة شلهوب الاستثمارية) بهدف تطوير قدرات مستشاري ورواد الأعمال في الصندوق بمجال تجارة التجزئة.

وقع الاتفاقية إبراهيم أحمد المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في الصندوق وباتريك شلهوب العضو المنتدب في شركة «المشاريع المتضامنة» بحضور عدد من المسؤولين في كلا الطرفين.

وبحسب الاتفاقية فإن شركة المشاريع المتضامنة (مجموعة شلهوب الاستثمارية) تقوم بتنظيم عدد من الدورات التدريبية وورش العمل لمستشاري الأعمال في صندوق خليفة لتعزيز قدراتهم في مجال تقييم الأعمال والمشاريع المصنفة ضمن قطاع التجزئة، كما يتم تخصيص دورات تدريبية لأعضاء الصندوق الراغبين في خوض غمار الاستثمار في هذا القطاع.

وتتيح الاتفاقية الفرصة أمام موظفي مؤسسة «صوغة» للاستفادة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال بيع التجزئة وطرق التسويق، فضلاً عن المساهمة في صقل قدرات ومعارف العاملات في مؤسسة صوغة مما سينعكس بشكل إيجابي نسبة انتشار وتسويق المنتجات التراثية التي ترعاها المؤسسة.

وقال إبراهيم أحمد المنصوري إن هذه المبادرة تشكل نموذجاً فعّالاً وعملياً في الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال التعاون بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومجموعة «شلهوب»، بما يتيح استثمار خبرات المجموعة في قطاع التجزئة لدعم رواد الأعمال الذين يدعمهم صندوق خليفة من خلال إعداد دورات تدريب متخصصة وورش عمل ومحاضرات، بالإضافة إلى فرص الحصول على التوجيه والإرشاد، والخضوع للتدريب داخل المجموعة للحصول على الخبرة العملية.

وأضاف تتيح هذه الاتفاقية تطوير قدرات مستشاري الأعمال لدى الصندوق، لتقييم أفكار المشاريع التي ترد في مجال قطاع التجزئة مما سيسهل على رواد الأعمال المواطنين الدخول إلى هذا القطاع والاستثمار فيه.

من جهته قال باتريك شلهوب، العضو المنتدب في «المشاريع المتضامنة» إن مجموعة «شلهوب» تهدف إلى تمكين الشباب الذين يعيشون في العالم العربي، وتحديداً مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

يُشار إلى أن صندوق خليفة يهدُ إلى خلق جيل من رواد الأعمال المواطنين وغرس وتعميق ثقافة الاستثمار في أوساط الشباب المواطنين إضافة إلى دعم وبلورة الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في الدولة. ويوفر الصندوق برامج متكاملة وشاملة تلبي احتياجات ومتطلبات رواد الأعمال أثناء سعيهم لتأسيس أو توسيع النشاط الاستثماري. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا