• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جهزت أكثر من 75 ألف ذبيحة منذ بداية رمضان

«مسالخ أبوظبي» تكمل استعداداتها لاستقبال العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬أكملت ‬بلدية ‬مدينة ‬أبوظبي ‬استعدادات ‬مسالخها ‬والمتضمنة ‬مسلخ ‬أبوظبي ‬و‬مسلخ ‬بني ‬ياس ‬ومسلخ ‬الشهامة ‬ومسلخ ‬الوثبة ‬الحديث ‬لاستقبال ‬عيد ‬الفطر ‬السعيد، ‬ورفعت ‬الجاهزية، ‬وأكدت ‬اعتماد ‬أفضل ‬المعايير ‬الصحية.

وتأتي هذه الاستعدادات ضمن إطارة حرص دائرة الشؤون البلية والنقل لتوفير أفضل المعايير والخدمات في مسالخها وحماية صحية وسلامة أفراد المجتمع والمستهلكين.

وأكدت البلدية أن مسالخها جهزت منذ بداية رمضان الحالي وحتى الآن أكثر من 75 ألف ذبيحة في مسالخها كافة، وبزيادة مقدارها 15.5% عن عام 2015، و30.2% عن عام 2014.

وأشارت إلى أنها قامت بتعديلات على الأوقات، لتتيح الخدمة للجمهور من السادسة صباحا وحتى السابعة مساء في كل من مسلخ أبوظبي للجمهور بالميناء ومسلخي الشهامة وبني ياس، إضافة إلى زيادة ساعات عمل هذه المسالخ حتى التاسعة مساء أيام الخميس والجمعة، أما مسلخ الوثبة الحديث، فسيكون العمل فيه من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة 4 عصراً على مدار أيام العيد، بهدف تلبية احتياجات الجمهور والطلب المتزايد على الذبائح خلال العيد وحرصا على تقديم أفضل الخدمات للجمهور، وإيجاد آلية مرنة في التوقيت تناسب الجميع.

وتتوقع البلدية زيادة أعداد الذبائح خلال عيد الفطر وبنسبة مطردة مع زيادة الأعداد في شهر رمضان لتصل إلى 15% عن أعداد العام الماضي.

وأوضحت أنه لا زيادة في رسوم الذبح وهي 15 درهماً لذبح الضأن والماعز و40 درهماً لذبح العجول والجعدان، بينما رسوم ذبح الجمال والأبقار 60 درهماً، وهذه الأسعار تشمل تقطيع ذبيحة الضأن والماعز 4 قطع، أما الأبقار والجمال فتقطع 8 قطع وكل هذا من ضمن رسوم الذبح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض