• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

المنظومة تتضمن بوابتي دفع الكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

وتتضمن منظومة الدرهم الإلكتروني بوابتي دفع إلكترونيتين: بوابة الدفع عبر الإنترنت وبوابة الدفع لأجهزة نقاط البيع والموبايل، واللتان تم تطويرهما وفق أرقى المعايير الأمنية العالمية، بحيث توفران إمكانية تنفيذ عمليات سداد الرسوم وتحصيل الإيرادات من خلال، أجهزة نقاط البيع والتحصيل الإلكتروني التي تعتمد تقنيات لتحديث وتهيئة البرمجيات الخاصة بأجهزة نقاط الدفع عن بعد.

وأنظمة الدفع عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية، بطاقات الدرهم الإلكتروني «الحاصلة» مسبقة الدفع والمتوأمة مع «فيزا» و»ماستركارد»، والبطاقات الائتمانية وبطاقات البنوك المختلفة، وقناة تطبيقات برمجيات الهاتف المتحرك الموبايل، والمحفظة الإلكترونية.

إضافة إلى التحويل والخصم المباشر من الحسابات البنكية والقسائم الإلكترونية، والتي تعنى بدفع رسوم الخدمات عن طريق التحويل المباشر من حساب المستخدم إلى الجهات المقدمة للخدمات.

والقسائم الإلكترونية، وهي بدائل ورقية للبطاقات البلاستيكية تقوم بإصدارها قنوات التوزيع، بحيث تحوي قيماً لمبالغ محددة تستخدم لمرة واحدة ولفترات زمنية محددة.

الأكشاك الإلكترونية، توفر إمكانية الحصول على بطاقات الدرهم الإلكتروني وتعبئتها بالمبالغ المالية وتنفيذ عمليات سداد رسوم الخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا