• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المزروعي يؤكد أهمية الشفافية في استقرار أسواق النفط

الإمارات تستضيف ملتقى الإعلام البترولي لدول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (الرياض)

دعا معالي المهندس سهيل محمد بن فرج المزروعي وزير الطاقة، خلال مشاركته في فعاليات الدورة الثانية من ملتقى الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون الخليجي، مساء أمس الأول بالرياض، بمشاركة وزراء البترول والطاقة بدول مجلس التعاون، الإعلاميين لحضور الدورة القادمة من الملتقى والذي سيعقد عام 2017 بأبوظبي.

وقال المزروعي لـ «الاتحاد» إن استضافة الإمارات للدورة الثالثة من ملتقى الإعلام البترولي تأتي من منطلق اهتمام الدولة بالتعاون مع دول مجلس التعاون للنهوض بصناعة النفط، عبر تطوير الإعلام البترولي، مؤكدا أهمية الانعقاد الدوري للملتقي.

وأضاف «أن ملتقى الإعلام البترولي تم تنظيمه للمرة الأولى في الكويت، فيما تستضيف الرياض حاليا الدورة الثانية، ويسعدنا استضافة الدورة الثالثة من الملتقى في أبوظبي بهدف المساهمة في تأهيل الإعلاميين المختصين للقيام بدورهم في نقل الصورة الصحيحة عن قطاع البترول».

وأكد المزروعي أهمية أن يكون الإعلامي المختص بالبترول ذا مهنية وكفاءة عالية كي ينقل الصورة الصحيحة والدقيقة للعالم، مشددا على ضرورة إدراك الإعلام لدوره في دعم استقرار أسواق النفط.

وأشار إلى ضرورة اهتمام شركات البترول والخبراء بدعم الأفكار البناءة لتطوير الإعلام البترولي، سواء عبر إنشاء معاهد متخصصة لتأهيل الكوادر الخليجية، أو إنشاء جمعية خاصة للإعلاميين المختصين بقطاع البترول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا