• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

55 وفداً تمثل المجموعة

حضور قوي لدول «بريكس» في «قمة صناعة الطيران» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

يشارك 55 وفداً من مجموعة الدول الناشئة «بريكس» في أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران بأبوظبي، نظراً لسعي هذه الدول إلى تعزيز قدراتها التجارية في هذا القطاع باعتباره من العوامل الرئيسية لتحفيز الاقتصاد فيها.

وتضم «بريكس» كلاً من البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب أفريقيا، وتشير تقديرات «جولدمان ساكس» إلى أن مساهمة هذه المجموعة في إجمالي الناتج المحلي على مستوى العالم سيصل إلى 40% بحلول عام 2050.

ووفقاً لبيان صادر عن منظمي القمة فإن الإمارات تتطلع إلى توطيد علاقاتها التجارية القوية مع اقتصاديات مجموعة «بريكس»، لاسيّما في قطاعات الطيران التجاري وصناعة الطيران.

يُشار أن القمة العالمية لصناعة الطيران تنعقد خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل الجاري في أبوظبي وتستقطب نخبة من التنفيذيين العاملين في شركات الطيران، وشركات تصنيع الطائرات، وشركات الأقمار الصناعية، واتحادات صناعة الطيران ومورّدي القطاع في الاسواق الناشئة والمتطورة من جميع أنحاء العالم.

وتهدف القمة إلى التركيز على التحديات المرتبطة بتشجيع عمليات التصنيع والنمو في ظل التأقلم مع التغيّرات الاجتماعية والاقتصادية العالمية.

وقال توني تايلور، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» إن قطاع الطيران استطاع على مدار المائة العام الماضية أن يحوّل العالم إلى مجتمع دولي مترابط، متوقعاً أن يصل عدد المسافرين هذا العام إلى نحو 3,3 مليار شخص، ما يشير إلى تضاعف أعداد المسافرين جواً منذ عام 2000 والذي قُدّر آنذاك بحوالي 1,7 مليار مسافر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا