• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 150 من ممثلي ومنظمي مهنة المحاسبة والتدقيق من مؤسسات عالمية وإقليمية ومحلية

مجلس مراقبة المصلحة العامة يعقد اجتماعاته بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في أبوظبي، فعاليات اجتماعات مجلس مراقبة المصلحة العامة «المجلس»، والتي تعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وافتتحها جهاز أبوظبي للمحاسبة «الجهاز»، وافتتح الجهاز، بالتعاون مع مجلس مراقبة المصلحة العامة «منتدى المصلحة العامة الدولي» بفندق سانت ريجيس – أبوظبي حيث يعقد المجلس اجتماعاته حتى يوم 25 من شهر مارس الحالي.

يذكر أن مجلس مراقبة المصلحة العامة هو هيئة دولية مستقلة تعمل على مراقبة عملية إعداد المعايير الدولية من قبل مجالس إعداد المعايير المختلفة التابعة للاتحاد الدولي للمحاسبين في مجالات التدقيق وقواعد السلوك الأخلاقي ومعايير تعليم مهنة المحاسبة، والتأكد من شفافية هذه العملية، بما يحقق المصلحة العامة.

ويعمل المجلس، من خلال أنشطته الرقابية، على تحقيق أكبر قدر من النزاهة في ممارسات مهنة التدقيق، وذلك للمساهمة في تحسين جودة التقارير المالية في جميع أنحاء العالم.

وسلط معالي رياض عبدالرحمن المبارك، رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة في كلمته الافتتاحية، الضوء على النجاحات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين.

وقال «تعد الإمارات نموذجاً للاتحاد القوي والمستقر والمنفتح على العالم، كما تُعتبر محوراً عالمياً للتجارة والأعمال، ومركزاً للتواصل بين الدول والشعوب والأفكار من شتّى أنحاء العالم».

وأضاف «تمكنت الدولة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، من اتخاذ خطوات حثيثة لمواجهة التحديات الجديدة التي أثرت على العالم في الماضي القريب، وذلك استرشاداً برؤية الدولة المستقبلية الموحدة «رؤية الإمارات 2021».وقال المبارك إن المصلحة العامة هي جُل ما يعنى به جهاز أبوظبي للمحاسبة، حيث إن من أهم أهداف الجهاز، الارتقاء بمبادئ الشفافية والمحاسبة، وذلك من خلال التأكد من أن الجهات العامة تمارس أعمالها وأنشطتها، بما يحقق المصلحة العامة».

شارك في المنتدى كافة أعضاء مجلس مراقبة المصلحة العامة، وقيادات الاتحاد الدولي للمحاسبين، إضافة إلى أكثر من 150 من ممثلي ومنظمي مهنة المحاسبة والتدقيق من مؤسسات عالمية وإقليمية ومحلية.

وقدم إيدي بيمرسك، رئيس مجلس مراقبة المصلحة العامة نبذة عن دور المجلس وأهدافه واستراتيجيته، وقال «نشعر بالامتنان لجهاز أبوظبي للمحاسبة لإتاحة الفرصة لجميع الأطراف ذات العلاقة من ممارسي ومنظمي مهنة المحاسبة والتدقيق في منطقة الخليج والحصول على فهم أفضل للتحديات والمخاوف التي تواجه كلاهما وذلك للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل». وخلال المنتدى، قدم نخبة من المتحدثين على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي من ممثلي مهنة المحاسبة والتدقيق عددا من الموضوعات المهمة كالتحديات والمخاوف التي تواجه كلاً من ممارسي ومنظمي مهنة المحاسبة والتدقيق، والعلاقة بين كلاهما، بالإضافة إلى سبل التعاون بين المدققين الداخليين والخارجيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا