• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سحب رخص القيادة ومضاعفة حجز المركبات لأصحاب «السوابق المرورية» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

كشف العقيد عارف الشريف، نائب مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن القيادة ستقوم باتخاذ إجراءات جديدة تجاه مرتكبي الحوادث المرورية الخشنة والأشخاص الذين يقودون مركباتهم بسرعات زائدة وبطريقة فيها طيش وتهور، قد تصل لسحب رخصهم أو مضاعفة حجز مركباتهم، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بذلك من خلال جهات رسمية تتمثل في نيابة المرور.

وأضاف أنه سيتم اتخاذ تلك الإجراءات بعد العودة للملف المروري الخاص بمرتكبي المخالفات الخشنة «الخطيرة»، وذلك للتأكد منها ومن عدم ارتكابهم مخالفات مسبقة من قبل وهل لديهم سوابق مخالفات مماثلة، وكذلك الاستناد لأقوال شهود عيان في مواقع الحوادث أيضاً. جاء ذلك في تصريحات إعلامية، على هامش مجلس رمضاني أقامته إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة في ضاحية مغيدر بالشارقة مساء أمس الأول وحضره المقدم الدكتور أحمد الناعور نائب مدير إدارة المرور والدوريات ورؤساء الأقسام وعدد من الضباط وأهالي المنطقة.

وأفاد الشريف بأن مثل هذه الإجراءات تعتبر مهمة جداً وتساهم بصورة كبيرة في التقليل من تلك الحوادث التي يتعمد مرتكبوها الاستهتار باللوائح والقوانين المرورية المعمول بها في الدولة، وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وتكليف الدولة أيضاً مبالغ كبيرة من الأضرار الناجمة عن تلك الحوادث سواء المادية أو المرتبطة بالعلاج.

وتابع أن الإجراءات تخول الأشخاص الذين تقع عليهم تلك المخالفات، الاعتراض على الأمر وتقديم شكواهم، وبالتالي يتم التحقيق فيها وفق شروط وإجراءات تقوم بها الإدارة بالرجوع لقسم الهندسة المرورية والإطلاع على الفيلم المصور بوساطة كاميرات المراقبة والتحقق من الأمر وقياس سرعة الرادار وفق أجهزة الشرطة المعتمدة، مع توجيه صاحب المركبة بإصلاح الأعطال في مركبته الخاصة بالسرعات إن وجدت.

وقال العقيد عارف الشريف: إننا ندرس حالياً إلزام السائقين باجتياز محاضرات تتعلق بثقافة أخلاقيات الطرق، وذلك في الفترة التي تسبق الحصول على رخص القيادة وضرورة الحذر من ارتكابها لعدم تعرضهم للمخالفات مستقبلاً مثل رمي القمامة في الشارع العام والبصق في الطرقات وغيرها من السلوكيات المرفوضة.

ونوه إلى أن من بين الأمور المهمة التي يتم فيها حالياً تطوير وتعديل، بالتنسيق مع الجهات المعنية، هو شارع مليحة والذي يعتبر أعلى شوارع الإمارة التي شهدت حوادث خشنة ووفيات خلال الفترات الماضية بل وثاني أعلى شوارع الدولة بشكل عام في أعداد الحوادث البليغة بعد شارع سويحان.

وألقى الدكتور أحمد الناعور نائب مدير إدارة المرور والدوريات محاضرة تناول فيها أعلى خمس مخالفات مرورية خطرة في شوارع الشارقة خلال الخمسة أشهر الماضية.

وأشار إلى انخفاض مؤشر المخالفات المرورية بإمارة الشارقة خلال الأشهر الخمسة من هذا العام الجاري مقابل المخالفات التي سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وأكد الدكتور أحمد الناعور نائب مدير إدارة المرور والدوريات أن الإدارة لاحظت وجود زيادة خلال الفترات الماضية في أعداد حوادث الدهس، وأن هناك مساعي قللت منها بصورة ملحوظة، مقارنة بالفترات السابقة، وذلك من البدء في تحرير مخالفات لعبور المشاة، حيث تم تحرير آلاف المخالفات لعبور المشاة خلال الفترة الماضية للأشخاص ممن يعبرون الطرقات من أماكن غير مخصصة لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض