• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضمن حملة «كافح التسول»

ضبط 34 متسولاً في المرقبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

تحرير الأمير (دبي)

ضبطت دوريات شرطة المرقبات 34 متسولا ضمن حملة كافح التسول التي أطلقتها شرطة دبي خلال الفترة الماضية في رمضان، فيما تصدرت الجنسية الآسيوية أعداد المتسولين الذين تم القبض عليهم بعدد 32 آسيوياً متسولاً و2 عرب، بمعدل 17 ذكراً و17 أنثى بينما انخفضت حالات التسول في شهر رمضان هذا العام بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي بحسب مدير مركز شرطة المرقبات العميد علي أحمد عبد الله غانم.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر المركز بمنطقة المرقبات أنه لم يتم رصد أي حالات غريبة من التسول أو مجموعات منظمة في منطقة الاختصاص بل كانت حالات اعتيادية وبشكل فردي وبأعمار مختلفة من 20 إلى 60 عاماً.

مشيرا إلى أن المتسولين عادة يتمركزون من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 11 ليلاً في مناطق معينة، وتم ضبط المقبوض عليهم يتسولون عند المساجد والتقاطعات والدوارات وبالقرب من المستشفيات الخاصة وليس الحكومية، إضافة إلى التواجد أمام بعض المراكز التجارية، في حين لم تسجل أي حالة تسول في المنازل.

وأكد العميد علي غانم أن ظاهرة التسول دخيلة على مجتمع الإمارات موضحاً أن المتسولين المضبوطين 7 منهم مقيمين و27 دخل البلد بتأشيرة زيارة لاستغلال الشهر الفضيل في جمع الأموال عبر استجداء شرائح المجتمع.

وأوضح أن الدوريات المكثفة التي تقوم بها شرطة دبي على مدار الساعة، عدا عن الدور الكبير لوسائل الإعلام في توعية الجمهور والحملات الشرطية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الأخرى ساهمت في تقليص الظاهرة في منطقة الاختصاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض