• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

أرض.. عشبكِ يخيط قماشة القلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

علي أبوالريش

أرض.. أنت المهد والنهد، أنت الوعد والعهد، أنت.. أنت القبلة والمقلة.. أنت شفة تبلل الشغاف برضاب وخضاب، أنت نخلة الحُلم.. أنت النجمة الغافية على خد وقد..

أرض.. نَداكِ نِداء السماء نشيد الطفولة، والوادي السحيق في قلبي، طريق المطر، وأحلام ترعرعت كأنها أعشاب ترفل بالهوى، كأنها شهقة الأنثى ساعة الظفر..

أرض.. بفستان الفرح، تجلجل بخلاخيل النهوض، وتحتسي من نشوة الخلاص، كأساً ونبساً، والحرقة اللذيذة ورطة المنتمين إلى قيم وشيم..

أرض.. فرض ونافلة، وأشواق مُخَّلدة في الثنايا والسجايا، لا شيء يختزل الحزن سوى رائحة الطيب من ثوب تجلل من ترابك. لا شيء يكبر مثل أشجار الغاف إلا ذلك، الهوى المعتَّق ببخور الناعسات الكواعب، وأشياء أُخر تحط عند مرابع القلب، والعصا قامة تهش على جملة الأحداق والأشواق..

أرض.. مثل نحر امرأة جاشت لوعة حين ترامت الدروب معشوشبة بالأسئلة.. أرض مثل عين اغرورقت بدمعة الفرح، حين رفعت المراكب أشرعة المجيء.

أرض.. متفشية في اللغة ككل النساء اللواتي غرقن في الحنين، ككل العاشقات اللواتي أمسكن بتلابيب أشواقهن.. مدهشة، كقصيدة مفعمة بالأسئلة، مدهشة كأنثى في نهديها حليب الحياة، مدهشة في المباغتة والأخذ بناصية التعلق.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا