• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«حرة الحمرية» بالشارقة تنظم ندوات تعريفية في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

تنظم المنطقة الحرة بحمرية الشارقة سلسلة من الندوات التعريفية في الهند بعنوان «تحديات نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة».

وأكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية في بيان أمس، أهمية احتضان ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المناطق الحرة؛ لأنها تمثّل رافداً مهماً يصب في صالح التطوّر الاقتصادي للدولة. ونوه بالجهود الحكومية لتسريع تنمية هذا القطاع ودعمه من خلال استقطاب رجال الأعمال والمستثمرين، والوصول والربط معهم في أرجاء العالم كافة لتعريفهم بأهمية الاستثمار في المناطق الحرة لدينا والميزات التي يمكن الحصول عليها.

ولفت إلى أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يشكل العصب الرئيسي في اقتصادنا لما يمتلكه من مرونة وتنوع واستدامة في حركة الأعمال.

وأكد المزروعي التزام المنطقة الحرة في الحمرية في تسريع وتيرة نمو هذا القطاع من خلال التسهيلات والإمكانات التي تقدمها للمستثمرين من خلال موقعنا الاستراتيجي للوصول إلى الأسواق العالمية بكل سهولة ويسر.

وتقام الندوات في ولايتي بنجالور وأحمد أباد الهنديتين وذلك بالتعاون مع إحدى المجلات الهندية المتخصصة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقد ناقشت هذه الندوات مجموعة من القضايا المتعلقة بنمو هذا القطاع منها التحديات المشتركة التي تواجه عملية النمو في جميع أنحاء العالم، كما تحدث عدد من قادة الصناعة في الهند حول مجموعة من القضايا كرؤوس الأموال ودعم عمليات التسويق الإلكترونية وغيرها.

وقد حظيت هذه اللقاءات والندوات بدعم ورعاية المؤسسة الوطنية للصناعات الصغيرة، ووزارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة للحكومة الهندية كشريك معرفي إلى جانب عدد من اتحادات الغرف الصناعية والتجارية ومؤسسات القطاع الخاص، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمهتمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا