• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية تدعو لاجتماع طارئ الاسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

أ ف ب

دعت الجامعة العربية الى اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية الاربعاء في التاسع من ابريل لبحث مستجدات المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المتعثرة، حسبما قال امينها العام نبيل العربي الاربعاء.

وسيتناول الاجتماع رفض اسرائيل الافراج عن دفعة جديدة من الاسري الفلسطينيين، وهي نقطة شائكة في المفاوضات طويلة الامد، حسبما قال العربي للصحافيين.

وقال العربي ان الاجتماع جاء بطلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مضيفا ان الاجتماع ياتي "لبحث مستجدات القضية الفلسطينية في ضوء رفض اسرائيل الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين وتمديد المفاوضات" .

ومساء الثلاثاء، وقع عباس طلب الانضمام الى 15 منظمة ومعاهدة دولية في الامم المتحدة، ما اغضب اسرائيل ودفع بوزير الخارجية الاميركي جون كيري لالغاء زيارته الى رام الله التي كانت مرتقبة الاربعاء.

ويأتي اعلان عباس هذا قبيل انتهاء مدة التسعة اشهر التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في يونيو الماضي للتوصل الى اتفاق.

وحسب الاتفاق الذي توصل اليه وزير الخارجية الاميركي في تموز/يونيو الماضي، فان على الجانب الفلسطيني الامتناع عن التوجه الى الامم المتحدة خلال تسعة شهور، مقابل ان تفرج اسرائيل عن 104 معتقلين فلسطينيين منذ ما قبل العام 1993.

ورفضت اسرائيل السبت اطلاق الدفعة الرابعة والاخيرة من الاسرى الفلسطينيين طبقا للاتفاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا