• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نتائج تقرير الأدلة الجنائية:

ماس كهربائي وراء «حريق العنوان» ولا شبهة جنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

تحرير الأمير (دبي)

كشف اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أن ماساً كهربائياً في التوصيلات وراء حريق فندق العنوان، الذي حصل عشية الاحتفالات برأس السنة، مؤكداً أنه لا توجد أي شبهة جنائية في الأمر، ولم يتم توقيف أي شخص، واصفا الحادث بالعرضي.

وأكد أن جل اهتمام حكومة الإمارات هو الحفاظ على الأرواح والسلامة للجميع، مؤكداً تسليم جميع المعثورات والأوراق الثبوتية والمستندات لذويها، وأن سرعة العمليات كانت بسبب التدريبات المستمرة والخاصة للأفراد لتخطي ومجابهة مثل هذه الأزمات.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد قائد عام شرطة دبي لشؤون البحث الجنائي.

وأشار اللواء المزينة إلى أن نتائج تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بينت أن سبب الحريق يعود إلى تماس كهربائي في توصيلات كهربائية وجدت بمنطقة فيها «ممر ومظلة» يقعان بين الطابقين 14 و15 من الفندق، مؤكداً أنه تم تتبع مصدر اشتعال النيران والاستماع إلى إفادة الشهود والاطلاع على جميع المعطيات الضرورية، وأخذ عينات من مكان الحادث وتحليلها مخبرياً، وأظهرت نتائج تحليل جميع العينات عدم احتوائها على مواد مُعجلة للاشتعال كالسوائل البترولية أو ما شابهها.

ورداً على ما أثير بشأن عدم نقل الاحتفالات تلفزيونياً، أكد أن الأمر كان للحفاظ على السلامة، إذ تم إغلاق الدائرة الكهربائية المحاذية لأجهزة النقل المباشر، فيما بقيت جميع الأجهزة مضاءة باعتبارها منفصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض