• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استضاف «جيم أوفر» بمجلسه بالعين

سعيد بن طحنون: الدوري الإماراتي الأفضل خليجياً وعربياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

صلاح سليمان (العين)

أشاد معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان بالتطور الفني الكبير الذي شهدته بطولة دوري الخليج العربي على مدى الموسمين الأخيرين، مؤكداً في الوقت نفسه أن الدوري الإماراتي يتطور من الناحية الفنية، ما انعكس على المنتخب الوطني الذي يعد الأول على المستوى الخليجي والحاصل على مركز متقدم عربياً والرابع آسيوياً، إلا أنه أبدى عدم رضاه عن نسبة الحضور الجماهيري في معظم مباريات البطولة «الأم»، مقارنة بما كان عليه الوضع قبل سنوات طويلة. كما وجه الشكر والتقدير إلى قناة أبوظبي الرياضية التي خصصت مساحة زمنية كبيرة لبث رسالة يومية عن فعاليات بطولة العين الرمضانية ونقلها المباشر لمباراتي الافتتاح والختام وإلى الصحف اليومية التي كانت أحد أسباب النجاح بتغطيتها المتميزة.

جاء ذلك في مستهل حديثه في برنامج «جيم أوفر»، الذي استضافه معاليه مساء أمس الأول في مجلسه بمدينة العين، وحضره الشيخ طحنون بن سعيد بن طحنون آل نهيان، والدكتور أحمد آل سودين رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العين الرمضانية، ومحمد عبدالله بن هزام الأمين العام لاتحاد كرة القدم، ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، ومحمد مطر غراب، والدكتور موسى عباس، ورضا بوراوي، ورياض الذوادي، وعلاء مدكور، وياسر سالم المحلل بقناة أبوظبي الرياضية.

وفي بداية البرنامج عبر يعقوب السعدي عن سعادتهم بعودة معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مجدداً إلى الساحة الرياضية بعد غياب لسنوات طويلة لظروف خاصة، معبراً أيضاً عن ارتياحهم لعودة بطولة العين الرمضانية وبقوة بعد أن توقفت لأكثر من عشرين سنة والتي وجدت كل المتابعة والاهتمام من قبل معاليه.

وتحدث معالي الشيخ سعيد بن طحنون عن بطولة العين الرمضانية، مشيراً إلى أنه لم يكن متأكداً من نجاحها بالمستوى الذي خرجت به بعد غيابها لأكثر من عقدين من الزمان، خاصة أنها تضمنت العديد من الفعاليات، مؤكداً أن الدورة القادمة سوف تشهد العديد من المفاجآت، وسيبدأ الاستعداد لها منذ وقت مبكر. وقال «بدأت دورة العين الرمضانية في أوائل الثمانينات، وهي الأولى بالدولة، إلا أنها كانت مظلومة إعلامياً بخلاف النسخة الحالية التي وجدت حظها من التغطية التلفزيونية، كما منحتها الصحف المحلية مساحة كافية ساهمت في بلوغها درجة عالية من النجاح، وما يهمني دائماً وفي المقام الأول أن تنجح البطولة من الناحية الفنية. لقد بدأنا التفكير في هذه البطولة قبل فترة قصيرة، التي شارك فيها ما لا يقل عن ثلاثة آلاف لاعب ولاعبة، ولكن ما شاهدته في منافسات الطائرة للسيدات من مستوى فني عالٍ كان مؤشراً للنجاح».

وحول رأيه في كرة القدم الإماراتية وماذا ينقصها، قال معالي الشيخ سعيد «عندما كان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - يحضر نهائي الكأس، فهذا شيء كبير، وعندما يحضره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأيضاً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة هو أيضاً شيء كبير ويعطي زخماً جماهيرياً وإعلامياً لمباريات الدوري. وفي سنوات مضت، كان الحضور الجماهيري كبيراً بغض النظر عن طرفي اللقاء، وبالرغم من ذلك، فإن الحضور الجماهيري حالياً كان مشجعاً في 60% من المباريات ولذلك أرى أن الدوري الإماراتي هو الأفضل خليجياً وعربياً. ولكن ما قدمه منتخبنا الوطني مؤخراً في التصفيات الآسيوية لم يكن مقنعاً». وقال: «فوز أربعة أندية مختلفة بأربع بطولات ظاهرة صحية، حيث فاز الأهلي بالدوري والعين بالسوبر والجزيرة بكأس رئيس الدولة والوحدة بكأس الخليج العربي».

وبارك معالي الشيخ سعيد بن طحنون للجميع التشكيل الجديد لاتحاد الكرة، وأبدى استعداده لدعمهم، مطالبهاً إياهم بأن لا يفرقوا بين نادٍ وآخر متمنياً لهم التوفيق مثمناً ما قدمته كل الاتحادات السابقة.

وكشف معالي الشيخ سعيد بن طحنون عن أن عشقه لكرة القدم بدأ في نادي الوصل، وأنه يحب الأهلي، ويعيش في مدينة تضم نادي العين، وكان من قبل رئيساً لنادي بني ياس؛ ولهذا فهو موزع بين هذه الأندية. لكنه يميل أكثر للوصل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا