• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مؤتمر الإمارات للدراسات العليا والبحث العلمي يناقش 300 ورقة بحثية

«أبوظبي للتعليم » يخصص 5 ملايين درهم للمؤتمرات العلمية خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف مجلس أبوظبي للتعليم عن بدء تطبيق نظام المعلومات الموحد للتعليم العالي، وتخصيص مبلغ 5 ملايين درهم لقطاع التعليم العالي من أجل عقد مؤتمرات علمية هذا العام تجتذب أفضل الأساتذة والباحثين، لتوفير فرصة للطلاب للالتقاء بأفضل الأساتذة والباحثين في العالم والاطلاع على أحدث الأبحاث والدراسات العلمية، مشيراً إلى حصول المجلس على حق تنظيم مؤتمر التعليم العالي العالمي جلوب كوم 2018.

جاء ذلك في افتتاح مؤتمر الإمارات الأول للدراسات العليا والبحث العلمي 2015 أمس، وينعقد على مدار ثلاثة أيام وتنظمه جامعة خليفة ومجلس أبوظبي للتعليم في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي، تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يشمل المؤتمر 300 ورقة بحثية بواقع 44 في الآداب والدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، و14 في مجال الصحة والطب، و12 في مجال علوم الحياة، و230 في مجال الهندسة، يقدمها طلاب من 10 دول بالإضافة إلى الإمارات.

وافتتحت معالي الدكتورة أمل القبيسي مديرة عام مجلس أبوظبي للتعليم فعاليات المؤتمر، وقالت: «حرصت قيادتنا الرشيدة، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الاهتمام بمسيرة التعليم والبحث العلمي في الدولة، وما يقابلها من تحديات، بل وما ينتظرها من آفاقٍ وتوقعات، والرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وأضافت أن قيادتنا الرشيدة تضع نصب عينها رفع إنتاجنا الوطني من الأبحاث العلمية وبراءات الاختراع العلمية ورفع إنتاجنا الفكري والبحثي والعلمي، لتصبح دولتنا أحد أهم منتجي المعرفة في المنطقة. والباحثين والباحثات منكم هم ركيزة الوطن في هذا السعي.

وأوضحت أن آخر الإحصاءات تؤكد هجرة نحو 70 ألف باحث وعالم في مختلف مجالات العلوم من الدول العربية سنوياً إلى دول غربية، في الوقت الذي تتراجع فيه نسبة الإنفاق على البحث العلمي في الوطن العربي . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض