• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كهرباء الشارقة» تعلن رؤية 2020 في ملتقى الطاقة السنوي

الدعوة لتبني سياسات لدمج البعد البيئي في خطط التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن رؤيتها لعام 2020، وشعارها لتقديم خدمات ذكية واستباق توصيل الخدمات إلى المناطق الجديدة، وسعيها لتوصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز للمباني الجديدة خلال 24 ساعة.

جاء ذلك، مع انطلاق مؤتمر الطاقة الثاني الذي نظمته الهيئة صباح أمس، تحت شعار «نحو مستقبل أكثر إشراقًا»، الذي استمر لمدة يوم واحد في الشارقة، بحضور عدد كبير من المتحدثين والمشاركين العالميين والمختصين في مجال الطاقة والتقنيات الذكية، حيث أصدر المشاركون عدة توصيات منها أهمية تبني سياسات لدمج البعد البيئي في خطط التنمية والاستخدام المتوازن للموارد وتنويع مصادر الطاقة.

وأشار الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إلى أنه وفقا للنتائج الأخيرة التي تم الإعلان عنها عالمياً، فإن دولة الإمارات تحتل المرتبة الثلاثين عالمياً من بين الدول الذكية، مؤكداً أنه يطمح من خلال عقد مثل هذه المؤتمرات بأن يتم اعتماد توصيات ومشاريع وخطط تساهم في رفع مرتبة الدولة، وتعزيز مكانتها لتكون في مصاف الدول الأولى الذكية عالميا في مجال تقديم الخدمات.

وأوضح أن المؤتمر حقق نجاحاً كبيراً في دورته الثانية من خلال استضافة متحدثين متخصصين من كبريات الشركات العالمية والمحلية، لبحث آخر ما توصلت إليه بحوث الاستدامة والطاقة من خلال مناقشة العديد من المقترحات التي شارك بها خبراء وباحثون ورؤساء شركات استعرضوا تجاربهم وخبراتهم من خلال 13 ورقة عمل تتعلق بالمشاكل والحلول المبتكرة الخاصة بالطاقة وإدارتها

وأضاف أن توصيات ونتائج الملتقى سيستفاد منها في المجال التطبيقي للحلول المبتكرة في مجال الطاقة، وكذلك يستفيد منها صناع القرار، والباحثون في مجال تطبيق منظومة الشبكات الذكية والطاقة الجديدة والمتجددة، وأحدث وسائل ترشيد الاستهلاك العالمية لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء وأنماط ترشيد الاستهلاك المستقبلية، خاصة في فترات الذروة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض