• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بداية متواضعة للمصنف الأول في بطولة ويمبلدون

ديوكوفيتش يستهل حملة الدفاع عن اللقب بـ«شوط فاصل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

لندن (أ ف ب)

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول سعيه إلى لقب ثالث على التوالي في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوز غير مطمئن على البريطاني جيمس وارد 6-صفر و7-6 (7-3) و6-4، وهي المباراة الأولى للاعب الصربي منذ فوزه ببطولة رولان جاروس الفرنسية على الملاعب الترابية للمرة الأولى في مسيرته مطلع الشهر الحالي.

وبدأ ديوكوفيتش (29 عاماً) المباراة بقوة وحسم المجموعة الأولى 6-صفر، ثم تقدم 3-صفر في المجموعة الثانية وبدأ في طريقه إلى فوز ساحق قبل أن يرفع وارد المصنف في المركز 177 عالمياً مستواه ويصعب المهمة على المصنف أول الذي احتاج إلى شوط فاصل (7-3) لإنهائها، ثم كان الأداء متكافئاً إلى حد بعيد في الثالثة قبل أن ينهيها الصربي 6-4.

وعلق ديوكوفيتش على الفوز قائلاً «جيمس أرسل فعلاً بشكل جيد بدءاً من منتصف المجموعة الثانية. كان من الصعب إعادة كرات إرساله، ولكني قدمت في المقابل أداءً قوياً».

وأضاف ديوكوفيتش الباحث عن اللقب الكبير الثالث عشر «هذا العام، الموقف مختلف عن السنوات السابقة لأني فزت في رولان جاروس لأول مرة، هذا يعطيني مزيداً من الثقة بالنفس من أجل التتويج في ويمبلدون للمرة الرابعة بعد 2011 و2014 و2015».

ويخوض الصربي غمار البطولة وهو في أفضل أحواله، بعد أن أضاف بطولة رولان غاروس إلى سجله الزاخر بالألقاب، ليكمل عقد بطولات الجراند سلام، بعد أن بدأ العام الماضي بالفوز ببطولة ملبورن الأسترالية، ثم أضاف إليها عدداً من ألقاب دورات الماسترز للألف نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا