• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتح الملتقى التراثي الأول للبلدين في دبي

نهيان بن مبارك: علاقات الإمارات والسعودية تاريخية وتحقق مصالح الشعبين الشقيقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

إبراهيم سليم

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية والضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، التي يوليها صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اهتماماً بالغاً على المستويات كافة.

وأوضح معاليه أن ذلك ينعكس على المجالات كافة، بما فيها المجالات الثقافية التي تركز على دعم روح التعاون المشترك في مجالات العمل الثقافي كافة، بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه أمس الأول الملتقى السعودي الإماراتي الأول للتراث بقرية البوم السياحية في دبي، الذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ويضم مفردات التراثين الإماراتي والسعودي في مكان واحد.

وأشار معاليه إلى أن إقامة هذه النوعية من الفعاليات الثقافية والتراثية والفكرية تسهم في مد جسور التعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين في المجالات كافة، التي تشهد أزهى صور التعاون حالياً سواء من خلال البيت الخليجي، أو العلاقات الثنائية المتميزة في ظل قيادتنا الرشيدة، خاصة أن العلاقات الثقافية بين الإمارات والسعودية لها تاريخ طويل ومنجزات طيبة، وتكامل فريد، مؤكداً أن التراث هو بلا شك أحد أهم مكونات هويتنا على مستوى دول الخليج كافة، بما يحتويه من العادات والتقاليد والأزياء والفنون والأشعار والأهازيج.

من جانبه، أعرب الدكتور صالح بن حمد السحيباني الملحق الثقافي في سفارة السعودية عن عميق تقديره للرعاية الكريمة التي حظي بها الملتقى السعودي الإماراتي الأول للتراث بدبي من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ودعمه هذا الملتقى الذي وجد كل التسهيلات من الأشقاء الإماراتيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض