• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يتسّم بالدقة والأمان

«التربية» تطلق نظاماً إلكترونياً لتحميل وطباعة الامتحانات المركزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

أطلقت إدارتا التقويم والامتحانات ونظم المعلومات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، نظاماً إلكترونياً يتيح للوزارة تحميل الاختبارات المدرسية مباشرة لتتمكّن إدارات المدارس الحكومية من سحبها وطباعتها، وذلك بدلاً من أن يتوجّه، مدير كل مدرسة أو نائبه إلى مركز الامتحانات صباح كل يوم لإحضار المغلّف، الذي يحتوي على أسئلة الاختبارات الخاصة بكل صف دراسي وفقاً للجدول.

وأكدت عائشة غانم المري، مديرة إدارة التقويم والامتحانات أن النظام يتمتع بأعلى درجات الدقة والسرية، وسيتمّ التشديد على عدم إجراء أي عملية تصوير لأوراق الاختبار خارج المدرسة، لافتة إلى أنه في حال تعذر تحميل نموذج الامتحان لأي سبب، فعلى إدارة المدرسة التواصل مع وجهات للدعم التقني والفني في كل منطقة تعليمية والتي تمّ تزويد كل مدرسة بأرقامها.

وقد أجرت إدارة التقويم والامتحانات خلال اليومين الماضيين تجريباً للنظام الجديد، والذي أثبت نجاحه وفقاً للتوقعات، ويأتي ذلك بهدف تسيير أعمال الامتحانات بعيداً عن الشكل التقليدي، من خلال استحداث آلية لتحميل الاختبار مباشرة لإدارة المدرسة. وقالت المري: إن النظام الإلكتروني جاء ضمن برامج التطوير التي تنفذها الإدارة في نظم الامتحانات على وجه العموم، وأنها استندت في التوجه الجديد إلى الإمكانيات التقنية المميزة المتوفرة في الوزارة، والتي تحفظ لأوراق الأسئلة انسيابيتها ووصولها إلى مقار الامتحانات في الوقت المطلوب، وبأعلى درجات الأمان. وأوضحت أن النظام تم تجريبه خلال الأيام القليلة الماضية بنجاح وأن إدارات المناطق التعليمية تفاعلت معه، وهناك ارتياح عام من هذه الخطوة، واطمئنان شديد على تسيير الامتحانات وفق ما هو مخطط، وبما يحقق أعلى درجات الجودة ويخدم مصلحة الطلبة، منوهة بأن التنفيذ سيشمل في البداية امتحانات صفوف النقل المركزية، التي يتم وضع أسئلتها مركزياً من الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض