• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن حزمة مساعدات الدولة

الإمارات تنفذ مشاريع بـ 1.7 مليار دولار في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

عمرو أبوالفضل (القاهرة)

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة، أن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجاً فريداً للعلاقات التاريخية بين البلدين، مبيناً أن معالم وأسس العلاقات الأخوية أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستمر على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الجابر، في مؤتمر صحفي عقده أمس بالقاهرة حضره الوفد الإعلامي الإماراتي الذي يضم محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة «الاتحاد»، وسامي الريامي رئيس تحرير «الإمارات اليوم» وعلي شهدور مدير تحرير «البيان» وعدد من الإعلاميين، إن المشروعات التي تنفذها دولة الامارات في مصر ضمن حزمة المساعدات في مجالات البنية التحتية تستهدف النهوض بمصر وتحقيق الرفاهية للمواطن المصري.

وأكد أن سياسة الإمارات تنهض على أسس سليمة تركز على السلم العالمي، والمساهمة من خلال دورها في تحقيق السلام والأمان والاستقرار لكل شعوب العالم، واستطاعت من خلال القيادة الرائدة للوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات، جعلها مثالاً يحتذى به في العالم، من خلال نظرته الاستراتيجية وعمله الدؤوب مع كافة الدول والشعوب، لإقامة علاقات على أسس قوية متينة تتأسس على الصدق والأمانة والعمل على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وقال الجابر إنه بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تمكنا من تحقيق وترسيخ العديد من التجارب التي أثبتت مدى نجاح هذه الاستراتيجية التي أسسها المغفور له الشيخ زايد، وظهر ذلك في فوز إمارة دبي بتنظيم «اكسبو 2020»، وحصولنا على أول منظمة دولية لتنظيم الطاقة الدولية، مؤكدا أن دولة الامارات قيادة وشعبا تجني وتحصد اليوم نجاحات ومبادرات الوالد المغفور له الشيخ زايد، وما نقوم به في مصر هو دليل جديد يضاف إلى الجذور العميقة للعلاقات بين الشعبين التي غرسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، بكل محبة واحترام وتقدير لإخوتنا في جمهورية مصر.

وأضاف الجابر: نحن في الإمارات فخورون بهذه العلاقات، ولم يحدث أن تغيرت علاقتنا أو نظرتنا في أي فترة من الفترات، ودائما نجد حبا وتقديرا من الشعب الإماراتي لمصر وشعبها، وتقديرا لدورها ومكانتها، مضيفا أن الامارات تعمل لتعزيز مكانة مصر ومساعدتها على القيام بدورها المحوري في المنطقة والعالم، فلا يمكن أن ننسى أربعة عقود من التعاون والود والمحبة عمقت العلاقات بين البلدين والشعبين. ... المزيد

     
 

هؤلاء هم أبناء زايد

بارك الله تعالی في صاحب السمو الشيخ خليفة و حفظ الله الامارات حكومة وشعبآ . ودمتم ودام عطائكم للأبد .

محمد أحمد مهران | 2014-04-02

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض