• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«هوكبيل» لجودلفين يتجه إلى اكليبس

«فروستيد» أفضل جواد في المضمار الرملي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تصدر المهر «فروستيد» لجودلفين قائمة أفضل الخيول على المضمار الرملي إثر الفوز الذي حققه في سباق متروبوليتان للتكافؤ مؤخراً في أميركا، بحسب تصنيفات الخيول العالمية المهجنة الأصيلة الذي صدر في العاصمة البريطانية لندن، بإشراف صحيفة ريسنج بوست. وقدم المهر «فروستد» لجودلفين أداء فوق العادة حين حلق بعيدا بلقب سباق متروبوليتان هانديكاب للفئة الأولى على مسافة الميل بالتربة الرملية، والذي أقيم في مضمار بيلمونت بارك بالولايات المتحدة، مسجلا أرقاما قياسية من حيث أكبر هامش للفوز في هذا السباق التاريخي وبزمن قياسي جديد في السباقات المصنفة.

وتمكن المهر البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل الفحل «تابت» بقيادة فارسه خويل روزاريو، وبإشراف كيران مكلاجلين من التفوق بفارق 14.25 طول عن وصيفه على الرغم من أن الفارس أرخى له العنان بنهاية السباق، علماً بأن أكبر هامش من الأطوال، مسجل في السابق بهذا السباق، كان ثمانية أطوال. وقدم «فروستيد» أداءً حاز الإعجاب في السباق، وسجل زمناً بلغ 1:32:73 دقيقة وهو زمن قياسي للسباقات المصنفة، مما أهلة لنيل هذا التصنيف المرتفع لصحيفة ريسنج بوست.

واحتل المركز الثاني في قائمة التصنيفات على المضمار الرملي الجواد «كاليفورنيا كروم» بـ 127 رطلاً لفوزه بكأس دبي العالمي 2016، فيما جاء في المركز الثالث بـ 125 المهر «نايكويست» لفوزه بسباق ديربي كنتاكي، وجاء في المركز الرابع مناصفة بتصنيف 122 كل من «اجزاجريتر» «بريكتيس ستيكس» و«افينيكس» في سباق اوكلاون للتكافؤ. واحتل «بوستبوند» ابن الفحل «دبوي» – العائد للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، الفائز بسباق الشيما كلاسيك (فئة-1، 2400 متر، عشبي) قائمة ثاني أفضل جواد في العالم بالأرضية العشبية بتصنيف 126 رطلاً.

وأثار «بوستبوند» الإعجاب حين فاز بسهولة بسباق كأس تتويج الملكة اليزابيث «كورنيشن كب» للفئة الأولى، لمسافة الميل ونصف الميل وبقيادة الفارس أندريا أتزيني، وجاء تفوقه على «فاوند» بطلة البريدرز كب تيرف والفائزة بعدة سباقات في الفئة الأولى. ويتصدر اللائحة العالمية الجواد الياباني «اي شين هيكاري» بتصنيف 131 رطلاً اثر فوزه بفارق 10 أطوال في سباق بري دا اسفهان الفرنسي، على الرغم من أنه احتل المركز الأخير في سباق كوين اليزابيث ستيكس في آخر مشاركة له بمهرجان رويال أسكوت البريطاني. ومن جهة أخرى، سيتم إلحاق «هوكبيل» أحد خيول جودلفين الأربعة الفائزة في رويال آسكوت بقائمة الخيول المسجلة للمشاركة في سباق الفئة الأولى كورال اكليبس ستيكس يوم السبت في سانداون بالمملكة المتحدة. ويتمتع الجواد البالغ من العمر ثلاث سنوات بجاهزية عالية، وسجل خمسة انتصارات على التوالي، ويسعى لإحياء ذكريات الحقبة الذهبية (1995 - 2004) للإسطبل العالمي، حيث فاز خلالها الشعار الأزرق الملكي في أربع من الدورات العشر لسباق كورال اكليبس.

يذكر أن «هوكبيل» سبق له الفوز في سباق الفئة الثالثة تيرسنتناري ستيكس، حيث تغلب على جواد جودلفين الآخر «برايز موني»، فيما حل «لونج آيلاند ساوند» ثالثاً. وحقق المهر الفوز خمس مرات من سبع مشاركات، واستهل سلسلة انتصاراته بسباق على مسافة سبعة فيرلونج للمبتدئة في يوليو العام الماضي. جدير بالذكر أن انتصارات جودلفين في سباق كورال اكليبس حققها كل من «هولينج» (1995/‏‏‏1996)، «ديلامي» (1998، والذي تغلب على زميليه «فيثفول صن» و«سنترال بارك»، و«رفيوز تو بند» في 2004.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا