• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اقتحمت الخليل ونابلس واعتقلت 10 فلسطينيين

قوات الاحتلال تصادر 600 دونم وتهدم منشآت بالضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس اعتداءاتها في الضفة الغربي، حيث صادرت أراضي، وهدمت منشآت، واعتقلت 10 فلسطينيين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن قوات الاحتلال سلمت مجلس قروية قريوت جنوب نابلس، مخططاً هيكلياً جديداً لسلطات الاحتلال، يقضي بمصادرة 600 دونم من أراضي القرية لإقامة بنى تحتية ومواقف سيارات لخدمة المستوطنات القريبة منها وإجراء حفريات آثار.

وقال رئيس بلدية بيت فوريك جنوب شرق نابلس عارف حنني إن قوات الاحتلال هدمت 8 مساكن و4 حظائر للأغنام في قرية «خربة طانا» شرق البلدة في سياق محاولات تهجير الأهالي منها لمصلحة الاستيطان اليهودي. وذكر شهود عيان أن قوة من جيش الاحتلال هدمت مغسلة للسيارات في قرية حارس بمحافظة سلفيت.

وصرح رئيس مجلس وادي المالح والمضارب البدوية في الأغوار الشمالية عارف دراغمة بأن قوات إسرائيلية استخدمت جرافتين عسكريتين في هدم 23 مسكناً وخيمة وحظيرة في «خربة حمصة» و«خربة كرزلية» بمنطقة للجفتلك، ما أسفر عن تشريد 50 بدوياً و3 آلاف رأس من الغنم.

وقال منسق الحملة الشعبية لمقاومة الاستيطان وجدار الفصل العنصري في الأغوار رشيد خضيرات إن قوات الاحتلال أعلنت الجفتلك منطقة عسكرية مغلقة، مانعة وصول الناشطين، والصحفيين إليها، واستولت على بقايا المنشآت المهدومة لمنع إعادة بنائها.

وذكرت وقالت مصادر أمنية وحقوقية فلسطينية، إن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينتي الخليل ونابلس واعتقلت 10 فلسطينيين، من بينهم الأسير المحرر رائد حمدان بدوي، والفتاه تهاني محمد أبوميالة (25 عاماً)، والشبان رائد بدوي حمدان أبوزعنونة، وأمين يسري نعمان السكافي، وزيد ماجد محمد الجعبة، وإيهاب يوسف الهور، وإبراهيم يوسف الطوباسي، ومصعب يونس أبو هشهش.

(رام الله- الاتحاد، وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا